مراجعة لهاتف Xiaomi 12 Lite أفضل هاتف في الفئة المتوسطة في 2022

39

انطلق هاتف Xiaomi 12 Lite للأسواق بتصميم أنيق ومواصفات تجعل من هذا الإصدار الأفضل في الفئة المتوسطة خلال عام 2022.

قامت شركة شاومي بإجراء الكثير من التغييرات في تصميم إصدار Lite هذا العام، والتي تشمل الحواف المسطحة، والزوايا المميزة بتصميم حاد يحاكي هاتف Redmi 11، كما قدمت شاومي تحسينات في إعدادات الكاميرة وأيضاً الشاشة.

محتوى الصندوق

يتضمن محتوى الصندوق الخاص بهاتف Xiaomi 12 Lite كلاً من:

  • وحدة الهاتف
  • حافظة TPU شفافة
  • محول شحن بقدرة 67W
  • كابل USB-A إلى USB-C

التصميم

تقدم شاومي هاتف Xiaomi 12 Lite بثلاثة من الإختيارات في الألوان هم الأخضر، والأسود وأيضاً اللون الوردي.

ويعد اللون الأخضر بشكل خاص من ألوان الهاتف المميزة، كما يأتي الهاتف بتصميم متوازن في الحجم والوزن، مع أزرار تتميز بإستجابة سريعة.

كما يدعم شاشة الهاتف طبقة حماية من زجاج  Gorilla Glass 5، مع شاشة AMOLED، بينما يأتي الغطاء الخلفي للهاتف بطبقة زجاجية بتصميم لامع مع إطار من البلاستيك بهدف خفض تكلفة إنتاج الهاتف.

أيضاً تأتي تقنية إستشعار البصمة مدمجة في الشاشة بآداء سريع، إلا أن موقع مستشعر البصمة في الشاشة لا يعد الأمثل حيث لا يدعم هذا الموقع الوصول السريع لمسح البصمة.

 كما يتميز هاتف Xiaomi 12 Lite بإعدادات ثلاثية في الكاميرة الخلفية بتصميم مستوحى من كاميرة هاتف Xiaomi 12 الأعلى تكلفة، كما يدعم التصميم المميز لوحدة الكاميرة تأثير أقل لبصمات الأصابع.

أيضاً يضم الهاتف مكبرات صوتية مزدوجة، مع اثنان من الميكرفونات مقسمة بين الجزء العلوي والسفلي من الجهاز، كما يأتي الهاتف بمستشعر IR في الجزء العلوي.

ويأتي زر التشغيل الرئيسي وزر التحكم في مستوى الصوتيات في الجانب الأيمن من إطار الهاتف، بينما لا يتضمن الجانب الأيسر من الهاتف أي أزرار، كما يأتي منفذ USB C وفتحة لاثنان من شرائح SIM في الجزء السفلي من الهاتف.

شاشة Xiaomi 12 Lite 

يتميز هاتف Xiaomi 12 Lite بشاشة OLED بحجم 6.55 إنش، بدقة عرض 1080 بيكسل، وعمق ألوان 12بت، وقدرة على إنتاج ألوان تصل إلى 68 مليار لون، كما تدعم الشاشة معدل تحديث 120Hz، ومعدل لمس 240Hz لذا يدعم تجربة سلسة وإنسيابية في الألعاب، وتدعم الشاشة كثافة عرض 402 بيكسل لكل إنش، وتأتي بأبعاد 20:9.

شاهد ايضا  عبر الواتساب.. متحدث الأمن السيبراني يكشف عن أحدث طرق الاحتيال المالي (فيديو)

كما تدعم الشاشة تقنية HDR10+، وDolby Vision، ويصل السطوع في الشاشة إلى 500 nit، وتصل الشاشة في أقصى سطوع إلى 800 nit وهي نسبة جيدة للعرض في ضوء النهار.

الآداء

يدعم هذا الإصدار رقاقة معالج Snapdragon 778G 5G التي ترتكز على عملية تصنيع TSMC بدقة 6 نانومتر، ويضم المعالج نواة Kryo 670 رئيسية بسرعة 2.4 GHz، و3 من أنوية Kryo 670 Gold بسرعة 2.4 GHz، و4 من أنوية Kryo 670 Silver بسرعة 1.8 GHz، ويضم المعالج كرت شاشة Adreno 642L.

ويأتي الهاتف بعدد من النماذج التي تختلف في الذاكرة والسعة التخزينية، حيث يأتي النموذج الرئيسي من الهاتف بذاكرة 6 وسعة تخزين 128 جيجا بايت، بينما يأتي النموذج الأعلى بذاكرة 8 جيجا بايت رام وسعة تخزين 128 جيجا بايت، كما يتميز النموذج الثالث بذاكرة 8 جيجا بايت رام وسعة 256 جيجا بايت.

ويدعم الهاتف معايير UFS 2.2 في السعة التخزينية ومعايير LPDDR4X في الذاكرة، ولقد إختبر النموذج المميز بذاكرة 8 جيجا بايت رام وسعة 128 جيجا بايت في منصة Geekbench 5، حيث قدم الهاتف آداء جيد في إختبارات الأنوية الأحادية وأيضاً في إختبارات الأنوية المتعددة.

أيضاً يدعم الهاتف المستخدم بآداء جيد في مهام التصفح وتعدد المهام، مع ضبط الهاتف على إعدادات متوسطة بشكل خاص، حيث يقدم الهاتف آداء فائق لإصدار من الفئة المتوسطة.

برمجيات MIUI 13

يضم هاتف Xiaomi 12 Lite تحديث MIUI 13.0.3، الذي يجلب تجربة للواجهة تحاكي التجربة المقدمة في هاتف Xiaomi 12 Pro المميز، وتتضمن الواجهة تطبيقات جوجل الرئيسية من الهاتف، والرسائل، ومتصفح كروم إلى جانب تطبيق جهات الإتصال.

ويمكن التمرير إلى يسار الشاشة لإظهار “Google Discover” بتجربة تحاكي هواتف Pixel، ويمكن إلغاء تثبيت كل تطبيق تم تثبيته على الهاتف بسلاسة.

كما يتميز الهاتف بعدم وجود مادة إعلانية في واجهة المستخدم، لذا لن يواجه المستخدم إعلانات مثبتة مسبقاً مع الإستخدام على مدار اليوم.

شاهد ايضا  هاتف vivo Y73t ينطلق رسمياً برقاقة Dimensity 700

أيضاً قامت شاومي في هذا التحديث بجلب إصلاح لمركز التحكم والإشعارات، والذي يأتي بتجربة أقرب لنظام iOS.

البطارية والشحن

يدعم هذا الإصدار بطارية بقدرة 4300 mAh، مع تقنية الشحن السريع بقدرة 67W، إلا أنه مع دعم الهاتف بشاشة AMOLED ومعدل تحديث 120Hz سيستمر الهاتف بعمر شحن لا يتخطى يوم واحد فقط.

ويستغرق شحن الهاتف بشكل كامل مدة 50 دقيقة، أيضاً يمكن شحن الهاتف مدة 30 دقيقة لعمر شحن يصل إلى نسبة 84%.

كاميرة Xiaomi 12 Lite 

تأتي الكاميرات الخلفية في هاتف Xiaomi 12 Lite بتصميم يحاكي كاميرة هاتف Xiaomi 12، بينما تحاكي إعددات الكاميرة المقدمة في سلسلة Redmi Note 11.

وتتضمن إعدادات الكاميرة مستشعر رئيسي بدقة 108 ميجا بيكسل وحجم 1/1.52، وحجم بيكسل 0.7μm، وتدعم الكاميرة تقنية دمج البيكسل 9 في 1، لإنتاج صور بدقة 12 ميجا بيكسل مع فتحة عدسات ƒ/1.9 في عدسات 6P.

بينما يأتي المستشعر الثاني بدقة 8 ميجا بيكسل بزوايا عرض واسعة 118 درجة، وفتحة عدسات ƒ/2.2، أيضاً تضم إعدادات الكاميرة مستشعر بدقة 2 ميجا بيكسل لدعم لقطات Macro مع فتحة عدسات f/2.4.

وتقدم الكاميرة الرئيسية والكاميرة المميزة بزوايا واسعة آداء ممتاز في التصوير الليلي أو في ضوء النهار، كما تظهر الألوان زاهية، مع تفاصيل أكثر دقة في التصوير الليلي.

ويأتي تطبيق الكاميرة ببعض المميزات الجديدة في هاتف Xiaomi 12 Lite مع أنماط Night، ونمط تسجيل مقاطع الفيديو القصيرة، مع نمط Time-lapse، وفيديو مزدوج، إلى جانب دعم تعريض أطول، ونمط Macro فائق، إلى جانب نمط Pro إحترافي بضبط يدوي.

من جانب أخر لا يدعم الهاتف التبديل بين الكاميرة الرئيسية والكاميرة المميزة بزوايا واسعة عند تسجيل الفيديو.

أيضاً تقدم شاومي هاتف Xiaomi 12 Lite بترقية في تصوير السيلفي، حيث يأتي الهاتف بنفس كاميرة السيلفي المقدمة لهاتف 12 Pro، إلا أن كاميرة السيلفي تدعم ضبط تلقائي fixed.

الصوتيات والإتصال

يأتي هاتف Xiaomi 12 Lite باثنان من المكبرات الصوتية بنظام ستريو في الجزء السفلي والعلوي من الهاتف، ويمكن للشبكة في الجزء العلوي إخراج الصوتيات، كما تقدم المكبرات صوتيات بمستوى جيد جداً مع صوتيات واضحة ونقية.

شاهد ايضا  طبيب إماراتي يشكو من إنهاء خدماته برسالة واتساب واستبداله بآخر أجنبي

أيضاً تدعم المكبرات الصوتيات الترددات المرتفعة والمنخفضة في الصوتيات، إلا أن المكبرات الصوتية لا تدعم Bass، أيضاً يقدم الهاتف أعلى جودة في الصوتيات عبر منفذ USB C أو عبر البلوتوث.

ووللإتصال تقدم شاومي 12 Lite بميزة الإتصال بشبكات 5G، و Wi-Fi6، وNFC، والبلوتوث 5.2، ومستشعر IR، كما يدعم الهاتف الإتصال مع الأجهزة الأخرى عبر Cast، وميزة Nearby Share، أو Mi Share، ويمكن الوصول إلى هذه المميزات عبر مركز التحكم من خلال سحب سريع من أعلى إلى أسفل الشاشة.

هل يستحق هاتف Xiaomi 12 Lite الشراء؟

يعد هاتف Xiaomi 12 Lite من أفضل الإصدارات المتوسطة التي قدمت في الأسواق، حيث يجمع بين تصميم رائع، وشاشة AMOLED، وآداء للكاميرة يحاكي الهواتف الذكية المميزة، كما يدعم الإتصال بشبكات 5G.

من جانب أخر لا تأتي البطارية بسعة كبيرة مقارنة بمواصفات الهاتف، إلا أن شاومي تدعم الهاتف بتقنية الشحن السريع بقدرة 67W.

أيضاً لا يدعم الهاتف أي معايير IP لمقاومة الماء أو الغبار، إلا أنه بشكل عام يعد إصدار متوسط بمستوى ممتاز عند سعر 450 يورو.

0.00

يعد هاتف Xiaomi 12 Lite أفضل الإصدارات المتوسطة المنافسة في الأسواق الآن بتصميم مميز، وتقنية الشحن السريع، وإعدادات ممتازة للكاميرة.

8.5/10

الإيجابيات

  • تصميم أنيق وعصري
  • شاشة AMOLED بمعدل تحديث 120Hz
  • آداء ممتاز في الإتصال بشبكات 5G
  • آداء جيد للكاميرة في ظروف الإضاءة المختلفة
  • تقنية الشحن السريع 67W

السلبيات

  • لا يدعم معايير IP للمقاومة
  • بطارية بسعة لا تتوافق مع مواصفات الهاتف

window.fbAsyncInit = function() {
FB.init({
appId : ‘{your-app-id}’,
cookie : true,
xfbml : true,
version : ‘{api-version}’
});

FB.AppEvents.logPageView();

};

(function(d, s, id){
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) {return;}
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src = “https://connect.facebook.net/en_US/sdk.js”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

The post مراجعة لهاتف Xiaomi 12 Lite أفضل هاتف في الفئة المتوسطة في 2022 appeared first on تركيا اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.