طريقة معرفة مَن حذفك على واتساب مجربة وسهلة

64

يمنح تطبيق واتساب مثل جميع التطبيقات لمستخدميه ضبطه بصورة تناسب كل مستخدم. فأنت تستطيع أن تحذف شخصًا من على التطبيق، وتجعله لا يستطيع أن يتواصل معك، أو توافق على اتصالك به. ويشك بعض المستخدمين من أن أحد أصحابهم حذفهم أي عمل لهم ” بلوك على الواتساب ” لذلك نقدم هنا طريقة معرفة من حذفك وعمل لك بلوك على واتساب خطوة بخطوة وبطريقة سهلة جدًا.

طريقة معرفة مَن حذفك على واتساب مجربة وسهلة

جرب أن ترسل إليه رسالة

إن أول ما يجب عليك فعله أن ترسل إلى صديقك الذي تعتقد أنه عمل لك بلوك على واتساب رسالة. والسبب وراء ذلك أن واتساب يسمح لك التعرف إذا ما وصلت الرسالة إلى الصديق وفتحها أو لا. فلو أرسلت الرسالة سترى علامتين زرق إذا ما فتح صديقك وقرأ الرسالة. وسترى علامتين رماديتين فهذا يعني أن صديقك وصلت له الرسالة ولم يفتحها بعد. وهذا يشير إلى أن صديقك لم يعمل لك بلوك حتى الآن. ولكن إذا ما وجدت العلامة رمادية واحدة فهذا يعني أن الشخص لم يستلم الرسالة ما يعني أنه من الوارد جدًا أنه عمل لك بلوك. ولكن قبل أن تستنتج ذلك عليك أن تعلم أن الشخص يمكن أن يكون ليس متصلًا بالإنترنت أو أن شبكة الإنترنت ضعيفة. لذلك النتيجة ليست مؤكدة في هذه الطريقة.

افحص صورة بروفايل صديقك على واتساب

هناك أسلوب آخر يمكنك تجربته لتحديد إذا ما كان قد عمل صديقك أو صديقتك بلوك لك على الواتساب أو حذفتك فعليك أن تفحص صورة البروفايل، وسنخبرك في “مصر فايف ” يا عزيزي القاريء الطريقة كالتالي:

  1. افتح تطبيق واتساب واذهب إلى الدردشة Chats
    افتح تطبيق واتساب واذهب إلى الدردشة Chats

     

  2. ابحث عن جهة الاتصال الخاصة بصديقك وسترى صورة البروفايل على اليسار كما في الصورة التالية.
    ابحث عن جهة الاتصال الخاصة بصديقك وسترى صورة البروفايل على اليسار

     

  3. اضغط على زر “I” وهو زر المعلومات الخاصة بحالة البروفايل.
    اضغط على زر I وهو زر المعلومات الخاصة بحالة البروفايل

     

    لو رأيت صورتهم الشخصية فهذا يعني أنك لم يتم حظرك. ولكن لو رأيت رمز رمادي فوارد جدًا أن يكون حظرك. ولكن ضع في ذهنك دائمًا أنك ربما يمكن أن ترى رمزًا رماديًا حتى لو أنك غير محظور. فالشخص يمكن أن يكون حذف صورته من على التطبيق، ولا توجد صورة له.

شاهد ايضا  بينهم ترامب وإيطالي وبرازيلي.. هكذا استخدم سياسيون تويتر وفيسبوك وواتساب لخداع الناس ونشر الفوضى | استقصائية

راجع وضعية الحالة على واتساب لمن ترغب في معرفة إذا حظرك أو لا

واتساب يسمح لمستخدميه أن يكتبون حالتهم تحت أسماءهم. ويمكنك أن تستخدم هذه الطريقة لمعرفة إذا ما قام صديقك بحظرك. إليك ما ينبغي عليك فعله.

  1. افتح واتساب واذهب إلى قسم الدردشة
    افتح تطبيق واتساب واذهب إلى الدردشة Chats

     

  2. افحص الصورة. لو أنك لم ترى أي شيء ولا حالة ولا أي صورة فوارد جدًا أن يكون حظرك.
    افحص الصورة. لو أنك لم ترى أي شيء ولا حالة ولا أي صورة فوارد جدًا أن يكون حظرك.

     

    ضع في ذهنك أن الإعدادات في واتساب اختيارية .يعني يمكن أن يقوم المستخدم صديقك بأن يخفي حالته عنك فهذا أيضًا لا يعتد به اثبات كافي بأنه قام بحظرك.

افحص آخر تواجد Last Seen  فهي مؤشر أيضًا

واتساب تقدم ميزة آخر رؤية LAst Seen  والتي تسمح لك بمعرفة آخر مرة استخدم فيها صديقك التطبيق. وهذه المعلومات تكون معروضة أسفل اسم المستخدم فأنت إذا لم تر أي شيء فهذا احتمال أنه قام بحذفك وعمل لك بلوك. وبالطبع هذه أيضًا ليست طريقة مؤكدة لكنها مؤشر يمكنك استخدامها.

اسأل صديق لصديقك وتواصل معه

لو تشك في شخص ما أنه قام بحظرك على واتساب فيمكنك أن تقوم بعمل بعض البحث خارج التطبيق فيمكنك أن تتواصل مع أحد أصدقاءك وتسأله إذا ما سمع أي شيء عن ذلك.

اكتشف الحقيقة بنفسك

للأسف لا يبلغ واتساب مستخدميه حينما يقوم مستخدم بحظر مستخدم آخر لأن شركة واتساب تحافظ على الخصوصية. ورغم ذلك هناك العديد من العلامات في التطبيق التي يمكن أن تشير إلى أنك قد تم حذفك أو عمل لك بلوك. لذلك ضع في ذهنك دائمًا أن ولا واحدة منها مؤكدة بنسبة 100 % لو ترغب في معرفة من حظرك على واتساب فأنت تحتاج تطبيق خارجي أو أنك تسأل شخصًا آخرًا قريبًا من صديقك.

شاهد ايضا  ما هي أسعار هواتف سامسونج Galaxy S23 ومتى ستتوفّر في الأسواق؟

 

The post طريقة معرفة مَن حذفك على واتساب مجربة وسهلة appeared first on تركيا اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.