“روكيتسان” التركية تسعى لشغل مكانة مهمة في بولندا

41

ترك برس

تحقق شركة روكيتسان التركية للصناعات الدفاعية نجاحات مستمرة في مجالات التطوير والإنتاج العسكري، ما ينعكس إيجابا على صادراتها من المنتجات الدفاعية.

وتشارك تركيا حاليا كدولة “رائدة” في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية (MSPO 2022) الذي تستضيفه مدينة كيلسي البولندية، والذي يعد أكبر معرض للصناعات الدفاعية وسط وشرق أوروبا.

مراد إيكينجي، المدير العام للشركة، قال في تصريحات لوكالة الأناضول، إن تركيا وبولندا تتمتعان بعلاقات وثيقة وتعاون خاص في مجال الصناعات الدفاعية.

وأضاف أنهم يولون أهمية كبيرة لدور العلاقات الدبلوماسية الرفيعة بين البلدين في دفع التعاون بينهما في مجال الصناعات الدفاعية نحو الأمام.

وتابع: “نسعى دائما لتحويل إمكانات البلدين إلى قصة نجاح حقيقية. نرى في بولندا سوقا وحليفا يمكن التعاون معه في أوروبا وحلف شمال الأطلسي (ناتو)”.

ومؤخرا، أجرى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار زيارة إلى بولندا حظيت باهتمام كبير من قبل نظيره البولندي ماريوس بلاشزاك، حيث ناقشا قضايا الدفاع والأمن الثنائية والإقليمية والتعاون في مجال الصناعات الدفاعية.

وتشارك الشركات التركية في المعرض بتنسيق من رئاسة الصناعات الدفاعية التركية وبدعم أيضا من جمعية مصدري الصناعات الدفاعية والطيران.

ويقام المعرض الدولي بنسخته الـ 30 من 6 إلى 9 سبتمبر/ أيلول الجاري بمشاركة 26 شركة تركية.

وأفاد إيكينجي أن روكيتسان وقعت مع الجانب البولندي اتفاقية للتعاون الدفاعي، حيث تسعى لطرح منتجاتها في بولندا خلال الفترة المقبلة اعتمادا على التصاعد المتسارع في العلاقات التركية البولندية.

وأوضح أن المنتجات الدفاعية التركية وفي مقدمتها المسيرات وأنظمة المدفعية من طراز 122 و230 و300، وصاروخ خان/ بورا، تلقى اهتماما كبيرا في بولندا.

وتسعى الشركة أيضا لشغل مكانة مهمة في السوق البولندية من خلال المشاركة باستمرار في المعارض الحالية والمستقبلية.

** تطوير منتجات جديدة

شاهد ايضا  أوروبا تحظر استيراد الذهب والمجوهرات من روسيا

وأشار مدير الشركة أن روكيتسان انضمت بسرعة لقائمة أكبر 100 شركة تعمل في مجال الصناعات الدفاعية حول العالم، مؤكدا أن زيادة الصادرات تعتبر “العامل الأساسي” وراء نجاحها.

وبيّن أن نسبة صادرات الشركة من إجمالي إيراداتها تجاوزت 30 بالمئة، مؤكدا أن هدف الشركة هو الوصول بسرعة إلى نسبة 50 بالمئة.

وشدد على أن الشركة قادرة على تحقيق هدفها “في وقت قصير جدا”.

وأوضح إيكينجي أن الشركة تخصص جميع عائدات صادراتها لدعم أنشطة البحث والتطوير وابتكار منتجات جديدة، التي من شأنها زيادة الصادرات ومضاعفة أرباح الشركة، حسب تعبيره.

وأضاف: “بدأنا خلال العامين الماضيين في جني نتائج الخطوات السريعة التي اتخذناها في مجال دعم البحث والتطوير”.

وتابع: “منتجات روكيتسان ذات التقنية العالية ستوفر إمكانات تصديرية قوية، وتساهم بشكل جاد في النمو، في ظل التطورات التي تشهدها الساحة العالمية”.

** زيادة الطاقة الإنتاجية للمسيرات

وقال إيكينجي إن أنظمة الأسلحة الرئيسية للمسيرات التي تم تطويرها داخل مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية هي من إنتاج روكيتسان، مضيقا أن زيادة الطاقة الإنتاجية في صناعة المسيرات تساهم في زيادة الصادرات بشكل عام.

وأشار إلى أن سوق المسيرات “ينمو بسرعة”، مؤكدا أن تركيا تمتلك البنية التحتية اللازمة لزيادة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق.

ولفت إيكينجي إلى أن صادرات العام الجاري كانت “جيدة” وأنها “فاقت جميع التوقعات”، معربا عن أمله في تحقيق نتائج جيدة حتى نهاية العام.

The post “روكيتسان” التركية تسعى لشغل مكانة مهمة في بولندا appeared first on تركيا اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.