3 مليارات مستخدم شهري.. فيسبوك ما يزال في القمة

64

إبراهيم المبيضين

عمان- تواصل شبكة “فيسبوك” الاجتماعية العالمية تصدرها قائمة الشبكات الأكثر استخداما حول العالم بحوالي 3 مليارات مستخدم نشط شهريا حتى نهاية الربع الثاني من العام الحالي، فيما يمثل هذا الرقم عدد المستخدمين الذين يستخدمون الشبكة مرة واحدة في الشهر على الأقل.
وأظهرت الأرقام العالمية ، التي وردت في تقرير أصدرته شركة “Hootsuite” عن حالة الإنترنت حول العالم، أن قاعدة مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” تعاني اليوم من بطء في نمو أعداد مستخدميها ما يفسره خبراء بتوجه الكثير من المستخدمين إلى شبكات ومنصات أخرى وخصوصا من شريحة الصغار واليافعين”.
وبين التقرير أن قاعدة مستخدمي “الفيسبوك” التابعة اليوم لشركة ” ميتا” العالمية ، ومع تسجيلها هذا المستوى من المستخدمين فهي زادت بمقدار 24 مليون مستخدم نشط شهريا في نهاية الربع الثاني ( الرقم يمثل عدد المستخدمين اللذين يستخدمون الشبكة مرة واحدة في الشهر على الأقل)، وبنسبة تقل عن 1 %، وذلك لدى المقارنة بعدد مستخدمي الشبكة المسجل في نهاية الربع الاول من العام الحالي والذي بلغ وقتها قرابة 2.98 مليار مستخدم.
وأشار إلى أن نسبة الزيادة في عدد مستخدمي “الفيسبوك” على أساس سنوي بلغت قرابة 3 % وبمقدار 83 مليون مستخدم مقارنة بعدد مستخدمي الشبكة المسجل قبل عام والبالغ وقتها قرابة 2.91 مليار مستخدم نشط شهريا.
وأكد التقرير أن عدد مستخدمي شبكة الفيسبوك الاجتماعية شكل مع نهاية الربع الثاني من العام الحالي نسبة 37 % من اجمالي عدد سكان العالم المقدر بحوالي ثمانية مليارات نسمة.
وبين التقرير ان عدد مستخدمي الفيسبوك ومع وصوله الى هذا المستوى يكون قد شكل نسبة تصل الى حوالي 60 % من إجمالي عدد مستخدمي الانترنت حول العالم والمقدر بحوالي 5 مليارات مستخدم.
وتعتبر شبكة الفيسبوك الاكثر شعبية واستخداما في الاردن من بين عشرات من شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل وذلك لبساطة استخدام هذه الشبكة وإتاحتها الإمكانية لنشر المحتوى الرقمي المتنوع على شكل منشورات تحتوي النصوص والصور والفيديوهات كما أنها تتيح خدمات وتطبيقات للتراسل مثل الفيسبوك مسنجر وخدمات البث المباشر الفيديوي امام جمهور المستخدمين عبر خدمة “الفيسبوك لايف” كما أن هذه الشبكة العالمية تمتلك اليوم كلا من تطبيق الانستغرام وتطبيق التراسل “الواتساب”. والشبكات الاجتماعية على شاكلة “فيسبوك” عبارة عن مواقع على شبكة الإنترنت يتواصل من خلالها الملايين الذين تجمعهم اهتمامات مشتركة؛ حيث تتيح هذه الشبكات لمستخدميها مشاركة الملفات والصور وتبادل مقاطع الفيديو وإنشاء المدونات وإرسال الرسائل وإجراء المحادثات الفورية.

شاهد ايضا  OnePlus تتعاون مع Keychron لإنشاء لوحة مفاتيح ميكانيكية

The post 3 مليارات مستخدم شهري.. فيسبوك ما يزال في القمة appeared first on تركيا اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.