إسطنبول.. توقعات بتوافد 100 ألف زائر من 124 دولة على “موصياد إكسبو”

13

ترك برس

ذكرت جمعية الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين التركية (موصياد)، أنها تتوقع توافد ما يزيد على 100 ألف زائر من 124 دولة مختلفة، على معرض “موصياد اكسبو” التجاري بنسخته الـ 19، والتي ستستضيفها إسطنبول في الفترة بين 2-5 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأضافت في بيان لها، أن المعرض الذي من المقرر إقامته في مركز “توياب إسطنبول” للمعارض، سيحتضن وفودًا ورواد أعمال ومستثمرين ورجال الأعمال الصناعيين.

ونقل البيان عن رئيس موصياد محمود أصمالي تأكيده أن نسخة المعرض المنظمة عام 2020 حققت نسبة رضا وصلت 97 بالمئة رغم آثار وباء فيروس كورونا.

وأشار إلى أن موصياد اكسبو هو المعرض الوحيد الذي أقيم وفق مفهوم الخدمة الآمنة عبر نجاحه في تجاوز آثار الوباء في الفترة الماضية، مبينا أنه استقبل زواره من 102 بلدًا في مساحة تقدر بـ 14 ألف متر مربع.

وقال: “هناك مشاركة كبيرة للغاية من أوروبا وآسيا وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وستأخذ وفود من العديد من البلدان مثل أذربيجان وروسيا وقطر والسعودية والمغرب وإندونيسيا ونيجيريا وباكستان وإيران والجزائر مكانها في المعرض الذي يعد مركزًا للتجارة العالمية”.

ولفت أنهم أجروا بحثًا شاملًا ومعمقًا ودعوا وفودا وشركات، معربًا عن ثقته بأن اللقاءات الثنائية التي ستجمع المشاركين في 24 قطاعًا مختلفًا والزائرين، ستخرج بنتائج إيجابية.

وأكد أصمالي أن المعرض سيشهد عقد لقاء لسفراء دول مجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية، وسيسهم بشكل مباشر في أهداف تركيا للعام 2023.

وبيّن أن “موصياد إكسبو 2022″، هو قلب الدبلوماسية التجارية أيضًا.

وقال:” سنجمع البعثات الدبلوماسية من جميع أنحاء العالم، وممثلينا في الخارج والسفراء والقناصل في بلدنا مع رجال أعمالنا في منتدى الأعمال الدولي والفعاليات المختلفة التي ستعقد في إطار المعرض الأكثر شمولاً في تركيا”.

شاهد ايضا  هبوط أول طائرة سعودية في مطار طرابزون بعد انقطاع دام منذ 3 سنوات

وأضاف:” يوفر المعرض فرصة كبيرة لوصول بلدنا إلى أهداف عام 2023، وتحقيق صادرات بقيمة 300 مليار دولار، حيث ساهمت النسخ السابقة من المعرض بملايين الدولارات في الاقتصاد”.

يُذكر أن “موصياد” التي تأسست في مدينة إسطنبول يوم 9 مايو/أيار عام 1990 من قبل مجموعة من رجال الأعمال الأتراك المؤمنين بقدرات تركيا الاقتصادية وضرورة انفتاحها على السوق العالمي، يتكون أغلب أعضاؤها من المحافظين.

ويبرز اسم جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية “موصياد”، في جميع القضايا التي تهم الاقتصاد والتجارة في تركيا، ونظراً لثقلها الاقتصادي الكبير في البلاد، تعرف “موصياد” بأنها أكثر من مجرد كيان اقتصادي.

The post إسطنبول.. توقعات بتوافد 100 ألف زائر من 124 دولة على “موصياد إكسبو” appeared first on تركيا اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.