كندة علوش: وزني زاد ١٥ كيلو بعد الولادة!

15

كشفت الفنانة السورية كندة_علوش، تفاصيل انجابها لمولودها الثاني (كريم)، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج كلمة أخيرة، الذي تقدمه لميس_الحديدي عبر قناة ON، وتحدثت عن كواليس حضورها عرض فيلمها نزوح، ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا الدولي، برفقة زوحها النجم عمرو_يوسف.

قالت كندة: “أنا لست من مفضلي التألق في الملابس والأزياء والظهور على الريد كاربت، خاصة في ظل ظرف الولادة الذي مررت به، حيث تشعر الأم بالذنب تجاه مولودها، وأول ماقالولي إن الفيلم اختير للعرض، قلت إني بعتذر لأني في ظرف لا يسمح بذلك”.

تابعت: “كنت جالسة مع زوجي عمرو يوسف وقال لي إنتي تعبتي أوي في الفيلم ده وكان مُرهق قوي، وجالك كورونا أثناء تصويره ومش كل شوية هيتعرض فيلم ليكي في مهرجان، هما يومين وأنا هاجي معاكي، وتشجيعه ليّ فرق معايا ولولاه كنت هرفض، كما أن حضور والدته ووالدتي سندني كثيرًا”.

اضافت: “جذبني في فيلم نزوح طبيعة كتابة الفيلم، حيث لم يأخذ الطابع التراجيدي المعتاد لهذه النوعية من الأفلام، ولكن المخرجة صنعته بشكل مختلف وقريب من القلب وبه لحظات خفة دم، وكنت سعيدة عند عرض الفيلم للمرة الأولى في مهرجان فينيسيا حيث استقبله الجمهور بالتصفيق لـ 10 دقائق متواصلة مما أبكاني من الفرحة”.

اختتمت: “وزني زاد حوالي 10 أو 15 كيلو بسبب الولادة، وكانت ردود الأفعال حول صورتي مع عمرو بوزني الزائد لطيفة والجمهور المصري دمه خفيف، وبعض ردود الأفعال كانت سلبية لكن لم تزعجني، وفي ناس بتولد وبتشفط وأنا للأسف ماعرفتش أبقى زي الناس دول”.

اقرأ: دنيا بطمة تنجب مولودتها الثانية

وهنا نعطي لكندة والأمهات اللاتي في نفس حالتها، بعض النصائح لكيفية خسارة الوزن الزائد بعد الولادة.

هناك بعض الخطوات البسيطة التي تستطيع بها الأم الرجوع إلى وزنها الطبيعي، والتي لا تتطلب أكثر من تغيرات بسيطة في النظام الغذائي وممارسة بعض الرياضات السهلة مثل رياضة المشي وغيرها:

شاهد ايضا  عايدة رياض اعلنت عن ديانتها وهاجموها!

ففي دراسة أجريت على 4922 سيدة ممن يقمن بالرضاعة الطبيعية، وجد أنهن فقدن 1.68 كيلوجراما إضافيا مقارنة بالسيدات اللواتي لا يرضعن طبيعيا.

اقرأ: نضال الأحمدية تكشف أسرارًا عن هيفاء وهبي وابنتها – فيديو

كما أن الألياف القابلة للذوبان تحديدا تزيد الشعور بالشبع فهي تبطئ من عملية الهضم وتقلل من إفراز هرمونات الجوع كما أنها تحتوي على الأحماض الدهنية التي تزيد من إفراز هرمونات الشبع.

وتوضح الدراسات أن البروتين تحديدا له تأثير كبير على إنقاص الوزن أكثر من غيره من الأطعمة، فهو يحتاج الكثير من الطاقة لهضمه ما يعني الكثير من السعرات الحرارية التي يتم حرقها.

كما يعمل البروتين على الشعور بالشبع من خلال زيادة إفراز هرمونات الشبع وتقليل إفراز هرمونات الجوع.

والبروتينات الصحية التي يجب الحرص على تناولها هي اللحوم الخالية من الدهون والبيض والأسماك والبقوليات والمكسرات والبذور ومنتجات الألبان.

فقد وجدت الدراسات علاقة بين معدل البدانة عند الأشخاص ونوعية الطعام الذي يخزنونه في بيوتهم.

ويقصد بالكربوهيدرات المكررة مأكولات مثل الدقيق الأبيض الخالي من الألياف والمعادن مقارنة بالدقيق الأسمر.

ولا ترتبط السكريات والكربوهيدرات المكررة بارتفاع الوزن فقط ولكن بالعديد من الأمراض الخطرة مثل السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

هذه الأطعمة المصنعة مثل الوجبات السريعة ورقائق البطاطس والبسكويت والحلوى.

وإذا زادت هذه الكمية إلى لتر ونصف يوميا من المياه، فيسحرق الشخص من 24% إلى 30% سعرات حرارية زائدة في الساعة التالية.

كما أن تناول المياه يقلل الشهية والسعرات الحرارية التي تتناولها.

الأمر نفسه ينطبق على الناس عموما، فقد وجدت الدراسات رابطا قويا بين قلة النوم وزيادة الوزن عند الأشخاص البالغين.

فممارسة التمارين الرياضية تحسن صحة القلب وتقلل من مخاطر الإصابة بالسكري وبعض أنواع السرطان.

شاهد ايضا  زينة لمؤلف مسلسلها: كل كلمة محفورة في قلبي

وفي تحليل لـ 12 دراسة وجد أن الأشخاص الذين يجمعون بين النظام الغذائي الصحي وممارسة الرياضة ينقصون حوالي 1.72 كيلوجرام أكثر من الأشخاص الذين يعتمدون على النظام الغذائي الصحي فقط.

The post كندة علوش: وزني زاد ١٥ كيلو بعد الولادة! appeared first on تركيا اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.