عادة يجب تجنبها عند تنظيف الأسنان، تعرف عليها – وطن

14

– Advertisement –

وطن- يعاني واحد على الأقل من كل ثلاثة بالغين في المملكة المتحدة من تسوس الأسنان، بينما لا يقوم واحد من كل أربعة بتنظيف الأسنان مرتين يوميًا، باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد.

على الرغم من أن الفحوصات المنتظمة للأسنان ضرورية أيضًا، فإن العناية بأسناننا تبدأ في المنزل.

– Advertisement –

في هذا السياق، تحدثت صحيفة إكسبرس البريطانية مع طبيب الأسنان سيلفيو كارتاس، الذي كشف عن أهم نصائحه للحفاظ على أسنان قوية وصحية، بما في ذلك الأشياء التي يجب تجنبها.

 لا تشطف فمك بالماء بعد تنظيف أسنانك!

ونصح طبيب الأسنان على وجه التحديد، بعدم شطف الفم بعد غسل الأسنان بالماء وغسول الفم.

حيث قال: “يميل الناس إلى شطف أفواههم بعد غسل أسنانهم بالفرشاة، وهذا يتسبب في إزالة المعادن من مينا الأسنان. لذا، يجب أن تبصق، لا تشطف، وتجنب استخدام غسول الفم بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة، حيث يحتوي غسول الفم على كمية أقل من الفلورايد مقارنة بمعجون الأسنان”.

– Advertisement –

وأضاف، “هناك عادة أكثر فائدة، وهي استخدام غسولات الفلوريد هذه في وقت آخر خلال اليوم، أو اتباع الإرشادات التي يقدمها طبيب الأسنان أو أخصائي الصحة”.

وأوضح كذلك: “يحتوي معجون الأسنان على مكونات نشطة تحتاج إلى وقت لتلتصق بالأسنان، وشطف الفم بالماء بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة يزيل هذه المكونات وفوائدها”.

عادة ما يحتوي غسول الفم على تركيز فلوريد أقل من معجون الأسنان، لذلك سوف يخفف تركيز الفلورايد في الفم إذا تمّ استخدامه مباشرة بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة، حسب ما أشار إليه طبيب الأسنان كارتاس.

وفي نفس السياق، شارك الدكتور نصائح مهمة أخرى للحفاظ على صحة الأسنان، منها:

شاهد ايضا  ” بيعز عليا فراقك “ – جريدة نورت

The post عادة يجب تجنبها عند تنظيف الأسنان، تعرف عليها – وطن appeared first on تركيا اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.