مراجعة لكافة مميزات تحديث iOS 16 الجديد من ابل

15

ينطلق تحديث iOS 16 للمستخدمين اليوم رسمياً، وهو أحد أهم وأكبر التحديثات المقدمة من ابل والذي يستهدف التركيز على تحسين تجربة المستخدم بدءاً من شاشة القفل إلى الرسائل وأيضاً البريد الإلكتروني والمتصفح وغيرها من المميزات، وفي السطور القادمة نستعرض تفاصيل تحديث iOS 16 والمميزات المقدمة من ابل للمستخدمين في هذا الإصدار.

شاشة القفل

يأتي تحديث iOS 16 بتركيز خاص على جلب تجربة جديدة لشاشة القفل في هواتف الأيفون، حيث تدعم التخصيص بتصميم أفضل لتتوافق مع التجربة المفضلة للمستخدم، ولدعم المستخدم على الوجه الأمثل.

ولتخصيص شاشة القفل تتيح ابل إختيار صورة مفضلة لتكون واجهة رئيسية للهاتف، مع تحسين جودة عرض الصورة مع أدوات تعمل على عرض الصور بتصميم جديد.

يمكنك أيضاً أن تعمل على تخصيص ألوان الوقت والتاريخ في شاشة القفل، مع تصميم الخط المستخدم في عرض التوقيت والتاريخ، وإختيار أدوات ويجت لشاشة القفل، والتي تتيح للمستخدم الحصول على معلومات وتفاصيل سريعة حول الطقس، والتقويم والأحداث القادمة وغيرها من التفاصيل عبر نظرة خاطفة لشاشة القفل.

ميزة “Live Activites” تدعم المستخدم  في iOS 16 بتغذية في الوقت الفعلي لأخر تفاصيل الأحداث الرياضية، أو مسار طلبات التوصيل وذلك عبر شاشة القفل مباشرة.

تحسينات في “قيد التشغيل الآن” مع توسيع نافذة التشغيل لتشمل الشاشة كاملة عند الإستماع إلى الموسيقى أو البرودكاست لعرض صورة الألبوم بحجم كبير، كما تقدم ابل نافذة “Now Playing” بتصميم جديد الآن.

ومن المقرر أن تدعم ميزة “Live Activites” مطوري تطبيقات الطرف الثالث في جلب الميزة لاحقاً هذا العام في تطبيقات أخرى مثل التطبيقات الرياضية لمعرفة نتائج المباريات لحظة بلحظة، أو لتتبع مسار طلبات التوصيل.

أيضاً تم إعادة تصميم عرض الإشعارات في شاشة القفل، حيث يمكن للمستخدم عرض الإشعارات في قائمة موسعة، أو عرض الإشعارات بتصميم مضغوط، أو عرض عدد الإشعارات المستلمة، كما يمكن للمستخدم التمرير لتغيير تصميم عرض الإشعارات بشكل سلس وسريع، مع ملخص للإشعارات في الجزء السفلي من الشاشة لتجربة سلسة في إلقاء نظرة خاطفة على الإشعارات في شاشة القفل.

نمط Focus

يتيح نمط Focus في تحديث iOS 16 تخصيص تصميم هاتف الأيفون ليدعمك على مدار اليوم، مع التركيز في المهام المختلفة في كل لحظة.

شاشة القفل:يمكنك أن تستخدم ميزة Focus لتخصيص عميق لهاتف الأيفون عبر إتصال شاشة القفل مع النمط، مع دعم إستخدام فلاتر لتصنيف المحتوى وعرض المحتوى الأهم بتركيز أفضل، مع حجب المحتوى الذي يعمل على تشتيت تركيز المستخدم عند إستخدام التطبيقات المختلفة.

إعدادات مبسطة وسلسة: ويأتي نمط Focus بتجربة أكثر سلاسة في هذا التحديث مع إعدادات مبسطة وواضحة، وميزة إتصال شاشة القفل مع نمط Focus على مدار اليوم مما يدعم تغيير تصميم هاتف الأيفون والمهام، كما يدعمك التمرير السريع لتغيير شاشات القفل المختلفة في الحصول على تجربة أفضل في نمط Focus.

قائمة لإختيار المصرح به للعرض أو كتم الصوتيات: يعمل نمط Focus الآن على دعم المستخدم بقائمة يمكن من خلالها تحديد جهات الإتصال والإشعارات وأيضاً التطبيقات المصرح لها بالإتصال أو عرض الإشعارات أو تحديد الجهات المطلوب كتم الصوتيات للإشعارات أو المكالمات المستلمة منها.

إقتراحات في شاشة القفل: يدعم نمط Focus تركيز شاشة القفل بمقترحات تدعم المستخدم في الوقت الفعلي مثل تخصيص شاشة القفل بصور عائلية للتركيز الشخصي للمستخدم، أو تخصيص الشاشة للعمل، مع أدوات في شاشة القفل تدعم المستخدم أثناء الإجتماعات في العمل، مثل عرض قوائم المهام التالية في شاشة القفل، لذا تتوافق شاشة القفل بالتطبيقات والأدوات مع مهام المستخدم على مدار اليوم.

تكامل Focus مع واجهة الساعة الذكية: تدعمك الميزة في هذا التحديث في إيجاد التكامل بين شاشة هاتف الأيفون ووجه الساعة الذكية، فعند تبديل الأدوات والتطبيقات التي يتم التركيز عليها في شاشة الهاتف، يتم تغيير الأدوات والواجهة الخاصة بساعة ابل الذكية بشكل تلقائي.

فلاتر Focus: يمكنك أن تحصل على دعم أفضل في هذا النمط في فلترة وتصنيف الإشعارات والتطبيقات والمحتوى الذي يعمل على صرف إنتباهك عن العمل أو عند إستخدام تطبيق محدد، فعلى سبيل المثال يمكن للمستخدم تحديد علامات التبويب التي تظهر في متصفح Safari أثناء العمل أو حجب العمل أثناء التركيز على المهام الشخصية.

أيضاً يمكن للتطبيقات الخارجية أن تحقق الإستفادة من مميزات نمط Focus الجديدة لحجب المحتوى الذي يعمل على تشتيت إنتباه المستخدم أثناء العمل على التطبيقات.

ميزة مكتبة الصور المشتركة في iCloud 

يدعمك تحديث iOS بميزة مكتبة مشتركة للصور في خدمة iCloud السحابية، والتي تقدم للمستخدمين تجربة سلسة لمشاركة الصور مع العائلة، حيث يمكن أن تشمل المكتبة عدد 6 أشخاص للمشاركة في هذه المكتبة مع ذكريات كاملة يتمتع بها الأعضاء.

إعداد سريع:  تتميز مكتبة الصور المشتركة في iCloud بتجربة سلسة وسريعة في مشاركة الصور، حيث يمكن للمستخدم إختيار مشاركة كل الصور الخاصة به دفعة واحدة، أو تخصيص الصور المراد مشاركتها وفقاً للتاريخ أو الأشخاص في الصور.

إختيار الصور المراد مشاركتها يدوياً: يمكنك تحريك الصور المراد مشاركتها في مكتبة الصور المشتركة يدوياً، أو يمكنك أيضاً نقل الصور التي تم مشاركتها في المكتبة المشتركة إلى مكتبة الصور الخاصة بك من جديد يدوياً.

شاهد ايضا  هواوي تكشف عن جهاز Huawei MatePad Pro 11 في السوق الأوروبي #IFA2022

تبديل المشاركة إلى الكاميرة: يمكن للمستخدم تبديل مشاركة الصور إلى الكاميرة ليتم مشاركة الصور التي يتم إلتقاطها في مكتبة الصور المشتركة بشكل مباشر، كما يمكن للمستخدم إيقاف تشغيل المشاركة لإلتقاط صور شخصية.

مشاركة تلقائية ترتكز على الأقرب في محيطك: يمكن للمستخدم تشغيل الكاميرة ومشاركة الصور التي يتم إلتقاطها بشكل تلقائي، لذا عند إلتقاط صور للأشخاص المشتركين معك في المكتبة والمتواجدين في محيطك فإن الصور يتم مشاركتها بشكل تلقائي، شرط تسجيل دخول الطرفين في iCloud مع تشغيل Bluetooth.

إقتراحات ذكية:دعم المستخدم بإقتراحات ذكية لتضمين الصور من For You إلى المكتبة المشتركة، حيث يمكن النقر السريع لإضافة صورة، أو معاينة صورة من المقترحات لإضافتها بشكل مستقل.

التعاون لتحرير الصور: يمكنك أن تتعاون مع مشتركي مكتبة الصور لتحرير الصور أو حذف الصور إلى جانب إضافة تفاصيل حول الصور، حيث تتم مزامنة عملية التحرير مباشرة بعد نقل الصور إلى المكتبة المشتركة مع التعليقات التوضيحية والكلمات الرئيسية.

إعادة إحياء الذكريات العائلية: تدعمك مكتبة الصور المشتركة في إعادة إحياء ذكريات كاملة للعائلة في حدث محدد من خلال مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو التي يتم مشاركتها في المكتبة المشتركة.

الرسائل 

تقدم ابل الرسائل في تحديث iOS  بتجربة جديدة كلياً في المشاركة والإتصال مع الأخرين، إلى جانب أدوات جديدة تدعم التعاون مع الأخرين بكفاءة أفضل وذلك من خلال أسلوب ديناميكي جديد لمشاركة المحتوى مع الأخرين.

تحرير الرسائل: وتعد ميزة تحرير الرسائل الميزة الأكثر طلباً في تطبيق الرسائل، حيث يمكن تحرير الرسائل المرسلة خلال 15 دقيقة من الإرسال، على أن يظهر للجهات الأخرى سجل التعديلات في الرسائل.

التراجع عن الإرسال: يمكنك التراجع عن إرسال الرسائل في حالة إرسال أحد الرسائل عن طريق الخطأ، حيث سيكون لدى المستخدم فترة دقيقتين للتراجع السريع عن إرسال الرسائل، أو حذف الرسائل، كما سيتاح للمستخدم إستعادة الرسائل خلال 30 يوم بعد الحذف.

وضع علامة غير مقروءة: يمكنك وضع علامة غير مقروءة على الرسائل للرد لاحقاً على الرسائل، ولتذكير المستخدم بالرجوع للرسائل من جديد.

التعاون:  يمكن للمستخدم التعاون في التطبيقات بإستخدام الرسائل في النظام، وذلك عبر عرض مباشر لتحديثات التطبيقات.

بدء التعاون: يمكنك أن تبدأ التعاون مع الأخرين بشكل سريع لمشاركة المستندات، أو نوع أخر من الرسائل، أو مشاركة رابط أو صور، وعند بدء التعاون في الرسائل سيتاح لكافة المشتركين الدخول إلى الملفات المشتركة، مع إمكانية التعاون على تحرير الملفات، ومشاركة الأفكار الرئيسية، والملاحظات، وأيضاً الأرقام والتنبيهات وعلامات التبويب في Safari.

إدارة عملية التعاون: يمكن للمستخدم إضافة أعضاء جدد للتعاون على الملفات الحالية بتجربة سلسة عبر الرسائل.

تحديثات مستمرة: يمكن للرسائل أن تعمل على عرض التحديثات التي تم إجراءها على الملفات التي يتم العمل والتعاون بها.

ربط الرسائل مع FaceTime: عند التعاون على ملفات محددة يمكن للمستخدم الإنتقال إلى محادثات خاصة بهذا التعاون، أو بدء مكالمات FaceTime مباشرة للعمل على التعاون بنقرة واحدة.

ميزة SharePlay: دعم المستخدم بمشاركة سريعة للمحتوى قيد التشعيل عبر SharePlay في تطبيق الرسائل، مع دعم “Shared With You” لاحقاً في تطبيقات الطرف الثالث.

البريد الإلكتروني

تقدم ابل تحديث iOS 16 بتجربة جديدة في البريد الإلكتروني، تدعم المستخدم بآداء أسرع في الحصول على المعلومات المطلوبة.

وتقدم ابل أدوات جديدة تدعمك في جدولة البريد الإلكتروني للإرسال لاحقاً، مع تبويب Remind Me الذي يدعم المستخدم إدارة البريد الإلكتروني بآداء أفضل، مع أدوات تدعمك في إنشاء سريع وأكثر فعالية للبريد الإلكتروني.

البحث: يمكن للمستخدمين في تحديث iOS الحصول على تجربة أفضل للبجث عن البريد الإلكتروني الذي يعرض بتنظيم يرتكز على المحتوى وسلوك المستخدم في البحث عن البريد الإلكتروني الجديد.

إقتراحات للبحث الذكي: يتم عرض المستندات والروابط التي يتم مشاركتها في البريد الإلكتروني بتصميم أكثر كفاءة للتصفح والبحث، حيث تظهر النتائج المقترحة مباشرة فوق شريط البحث عند بدء الكتابة.

تصحيج ذكي للبحث: يعمل البحث الذكي على تصحيح الكلمات البحثية، كما يعمل على رصد الأخطاء الإملائية ويقترح التعديل الأنسب.

إكتشاف المرفقات المفقودة: يعمل البريد الإلكتروني في iOS 16 على إكتشاف المرفقات المفقودة ويقدم إقتراحات بإضافة المرفق قبل الإرسال.

جدولة البريد الإلكتروني: يدعم هذا التحديث المستخدم في جدولة وقت إرسال البريد الإلكتروني ليم إرسالة لاحقاً.

التراجع عن الإرسال: في حالة إرسال البريد الإلكتروني إلى جهة محددة عن طريق الخطأ سيكون للمستحدم فرصة للتراجع عن الإرسال خلال 10 ثوان من الإرسال.

التذكير: عند التمرير إلى اليمين في تطبيق البريد الإلكتروني سيتاح للمستخدم تعيين تذكير لتاريخ ووقت محدد للبريد الوارد للعودة للبريد من جديد.

المتابعة: يمكن للمستخدم تسليط الضوء على بريد إلكتروني محدد لمتابعة البريد الإلكتروني بشكل سريع.

متصفح Safari  

يأتي متصفح Safari بتجربة جديدة لدعم المستخدم في التصفح والحماية بمعايير أعلى أثناء التصفح، حيث تأتي علامات التبويب بمستوى أفضل لدعم المستخدم في تخصيص مميزات جديدة، ومشاركة علامات التبويب، مع تجربة جديدة للتسجيل في الصفحات دون كلمة المرور مع حماية بمعايير أعلى.

شاهد ايضا  شركة “ميتا” تحذر من جديد مستخدمي Whatsapp Plus والنسخ المعدلة بحظرهم بشكل دائم

علامات التبويب المشتركة: يمكن للمستخدمين التعاون مع الأصدقاء عبر مشاركة علامات التبويب في المتصفح، حيث يمكن لأي من المشتركين إضافة علامة تبويب جديدة أو إجراء تغييرات، وهي من المميزات الفعالة في التعاون على مشروع محدد.

تحديثات مستمرة: يمكن للمجموعة المشتركة في علامات التبويب على المتصفح متابعة التحديثات التي تطرأ أثناء التصفح في الوقت الفعلي، مع عرض في الوقت الفعلي لبدء تصفح المستخدمين المشتركين لعلامات التبويب.

دعم بدء المراسلة مباشرة أثناء محادثات FaceTime: يتاح للمستخدم بدء محادثات FaceTime مباشرة أو المراسلة عبر متصفح Safari.

ميزة Passkeys: تعد ميزة Passkeys من المميزات الهامة في متصفح سفاري لحماية خصوصية المستخدم، حيث يمكن إستبدال كلمات المرور التقليدية بمفاتيح رقمية لتسجيل الدخول، والتي تتميز بمعايير أعلى للحماية.

حماية المستخدم من الإستهداف على شبكة الإنترنت: يدعم Passkeys المستخدمين من عمليات الإختراق التي تتم عن طريق مفاتيح المرور التقليدية.

مزامنة Passkeys عبر الأجهزة: تتميز Passkeys بتشفير end-to-end، ويمكن مزامنة Passkeys عبر الأجهزة من خلال التسجيل في iCloud Keychain.

Live Text

تدعم ميزة Live Text المستخدم بميزة النصوص والبيانات التفاعلية للصور ومقاطع الفيديو، وتحصل الميزة من خلال هذا التحديث على تحسينات لإدراك لغات أكثر من اللغة اليابانية، والكورية واللغة الأوكرانية.

ومن المقرر أن تأتي النصوص تفاعليه بآداء أفضل مع محتوى الفيديو المتوافق 4Video، كما تدعم الميزة المستخدم بنسخ ولصق النصوص، مع دعم البحث، والترجمة، والمشاركة، وتنفيذ الإجراءات السريعة.

كما تتوافق الميزة في العمل مع الصور، ومقاطع الفيديو، وQuickLook، وأيضاً متصفح سفاري وغيرها من الإجراءات التي يمكن تنفيذها مثل الإتصال بأرقام الهاتف، أو تشغيل روابط صفحات الإنترنت، وأيضاً البحث عن العناوين وإنشاء تقويم.

ميزة Visual Look

تدعم ميزة Visual Look المستخدم في البحث بشكل سريع عن معلومات حول الكائنات المختلفة، أو المشاهد التي تظهر في الصور عبر نظام iOS، حيث يمكن رفع موضوع من صورة الخلفية ومن ثم البحث عن تفاصيل ومعلومات حول هذا الكائن أو الموضوع، مثل البحث عن تفاصيل حول صورة طائر في الصور الخلفية، أو تفاصيل عن تمثال وغيرها من الكائنات.

مميزات Siri

تعمل التطبيقات بشكل تلقائي في تحديث iOS 16 مع مساعد Siri الرقمي، لذا لن يحتاج المستخدم إلى ضبط الإعدادات في التطبيق ليدعم العمل مع المساعد الرقمي.

أيضاً يتيح مساعد Siri الرقمي الآن مشاركة الرموز التعبيرية في الرسائل، وإنهاء مكالمات هاتفية عبر مساعد ابل الرقمي مباشرة، ودون الحاجة لإستخدام اليدين.

وتتيح الواجهة البرمجية الجديدة لمساعد Siri تضمين عبارات مختلفة في التطبيقات لتنشيط المساعد الرقمي، أيضاً عند إدراك مساعد Siri الرقمي لمحتوى الرسائل يعمل على تخطي مرحلة التأكيد ليعمل على إختيار الرمز التعبيري المتوافق مع الرسائل.

كما يمكن للمستخدم إستدعاء المساعد الرقمي لإقتراح ما، أو عند العمل على تطبيق محدد، أيضاً في حالة إستخدام سماعة  AirPods اللاسلكية يمكن أن يقدم Siri الدعم لإنهاء المكالمات دون إستخدام اليدين.

الإملاء

يمكنك إدخال نص محدد في هاتف الأيفون عند طريق ميزة الإملاء الصوتي، وفي تحديث iOS 16 تبقى لوحة المفاتيح نشطة أثناء الإملاء الصوتي، وذلك بهدف دعم المستخدم للإنتقال بسلاسة بين الإدخال الصوتي أو عن طريق الكتابة على لوحة المفاتيح.

وتعمل ميزة الإملاء الصوتي على إضافة علامات الترقيم بشكل تلقائي في النصوص، كما يدعم الإملاء الصوتي إدخال رموز تعبيرية أيضاً عبر إملاء عنوان الرمز التعبيري المراد إدخاله.

 Spotlight 

تأتي ميزة Spotlight في تحديث iOS 16 بتحسينات لدعم المستخدم بكفاءة أفضل، حيث يمكن إستخدام الميزة لتنفيذ إجراءات أكثر مثل تشغيل إختصار لتطبيق، أو تنشيط Live Activity مباشرة عبر Spotlight، مع تنفيذ المهام بآداء أسرع عبر الجزء السفلي من الشاشة الرئيسية لتشغيل التطبيقات، أو العثور على جهات إتصال أو الحصول على معلومات عبر شبكة الإنترنت.

وتدعم ميزة Spotlight المستخدم في تنفيذ إجراءات سريعة مثل إنشاء تنبيهات، أو تشغيل نمط Focus، أو إستخدام خدمة Shazam للتعرف على عنوان أغنية بشكل سريع.

كما تتيح ميزة Spotlight من خلال التحديث الجديد البحث عن عناوين التطبيقات لتحديد الإختصارات المتاحة، ولتصميم شكل الإختصار المفضل للمستخدم.

وتدعم الميزة أيضاً البحث عن الصور في التطبيقات المختلفة التي تشمل الملفات والرسائل، على أن يتم البحث وفقاً للأشخاص والموقع.

تطبيق Apple Maps 

تعزز ابل تجربة المستخدم في تطبيق الخرائط مع مزيد من التحسينات المقدمة في تحديث iOS 16، حيث يأتي التطبيق الآن بميزة نقاط التوقف المتعددة التي تتيح للمستخدم العودة للمسار الأصلي من جديد عند تغيير مسار الرحلة بشكل مؤقت.

كما يأتي التطبيق الآن بتجربة أفضل في تحديد إتجاهات وسائل النقل والمواصلات، مع دعم المطوريين بأدوات أكثر كفاءة لإنشاء تجربة مميزة بإستخدام الخرائط.

ويدعم التحديث المستخدم بإضافة عدد 15 من نقاط التوقف في مسار الرحلة، مع إمكانية إعادة ترتيب نقاط التوقف بإستخدام جهاز Mac.

شاهد ايضا  ميزة جديدة رائعة من واتساب

تطبيق Wallet

تدعم ابل المستخدمين بآداء أفضل وتجربة مميزة بهدف الإستغناء عن الطرق التقليدية للدفع، وإستخدام هاتف الأيفون لإجراءات الدفع بتجربة سلسة.

وتقدم ابل ميزة إستخدام رخصة القيادة في الولايات المتحدة لتحديد ID الخاصة بالولاية للتطبيقات التي تتطلب تحديد الهوية، ومن المقرر أن يدعم التطبيق تتبع طلبات الدفع التي تم إجراءها عبر Apple Pay.

خدمة Apple Pay

تقدم ابل في بعض الأسواق ميزة تقسيم الدفع عبر Apple Pay إلى 4 دفعات على مدار 6 أسابيع، دون أن يتم إضافة قيمة إضافية أو رسوم.

كما تدعم Apple Pay تتبع طلبات الدفع ودفع المعلومات لتطبيق Wallet، كما أن خدمة الدفع متاحة للكثير من مواقع التجارة الإلكترونية لدعم المستخدم بشفافية أعلى وتحكم أفضل في عمليات الدفع.

أيضاً تأتي خدمة Apple Pay بميزة الدفع لعدد من التجار في معاملة واحدة، بهدف إجراء عملية دفع واحدة وتجنب إجراء عمليات دفع متكررة.

ويمكن إضافة تطبيق Keys إلى Apple Wallet مباشرة من خلال متصفح سفاري، ومن ثم مشاركتها مع جهات موثوقة عبر تطبيق الرسائل.

تطبيق Home

نقدم ابل في تحسينات في تطبيق Home لدعم المستخدم بتجربة أفضل للتحكم في الأجهزة الذكية بإستخدام هاتف الأيفون، وعن طريق إلقاء الأوامر لمساعد Siri الرقمي.

ويأتي التطبيق في تحديث iOS 16 بتصميم جديد لدعم عرض الأجهزة وبدء التحكم بتجربة سلسة وسريعة، كما تم إعادة تصميم الزر الخاص بتطبيق Home لتصفح التطبيق بآداء سريع، مع ترتيب وعرض الأجهزة الذكية، مع إمكانية دمج عدد من الإكسسوارات في لوحة التحكم، والتي تشمل الإضاءة، وأجهزة التبريد، المكبرات الصوتية، وأجهزة التلفاز الذكية وغيرها من الأجهزة.

تطبيق Health 

يوفر تطبيق Health مركز متكامل يتضمن كافة المعلومات الخاصة بصحة المستخدم، حيث يتم حماية معلومات المستخدم بمعايير أفضل للحماية، كما يأتي التطبيق في تحديث iOS 16 بميزة “Medications” التي تدعم المستخدم في إدارة ومتابعة وأيضاً التعرف على معلومات بتفاصيل أكثر دقة حول العلاج المستخدم.

يمكن للمستخدم أيضاً مشاركة المعلومات المخزنة في تطبيق Health مع الأصدقاء، كما تتيح ميزة “Medications” للمستخدم الحصول على تفاصيل أكثر حول الأدوية المختلفة لتفادي خلط الوصفات الطبية التي قد تؤدي إلى تفاعلات ضارة بالمستخدم.

أيضاً يدعم التطبيق المستخدم في إضافة أدوية جديدة عبر إلتقاط صورة بالكاميرة، كما يتاح للمستخدم إنشاء جداول للأدوية وضبط المواعيد على مدار اليوم.

تطبيق Fitness 

تدعم ابل مستخدمي هاتف الأيفون الآن بتطبيق Fitness الذي يتوفر لكافة المستخدمين الآن، حتى في حالة عدم إقتناء ساعة ابل الذكية.

كما يمكن لمستخدمي هاتف الأيفون الآن ضبط الإعدادات على حركة محددة، يعمل من خلالها التطبيق على قياس مدى نشاط المستخدم على مدار اليوم، ويمكن لمستشعر الحركة في هاتف الأيفون أن يعمل كعداد للخطوات، ولتتبع المسافة المقطوعة، ومن ثم تقدير السعرات الحرارية التي تم حرقها.

تطبيق الأخبار

يدعمك التطبيق في متابعة للأحداث الرياضية ونتائج البطولات، وتخصيص قسم لمتابعة المفضل للمستخدم، مع متابعة في الوقت الفعلي لجميع الأحداث والبطولات الرياضية، وجداول الزمنية للبطولات، والنتائج، مع ميزة مشاركة الأحداث الرياضية.

تحديث Family Sharing

تأتي ميزة Family Sharing الآن بتجربة أفضل في تحديث iOS 16، حيث يمكن للمستخدم مشاركة الإشتراك في خدمات Apple Music أو iCloud + أو Apple One مع 5 أقراد، وهي ميزة تدعم الوالدين في إعدادات هواتف الأطفال بشكل أفضل مع مراقبة وحماية أكثر كفاءة.

الجيل الجديد من واجهة CarPlay

تأتي الواجهة الجديدة لمنصة CarPlay على هواتف الأيفون بمحتوى يتضمن الشاشات المختلفة الخاصة بالسيارات، لدعم المستخدم بتجربة متكاملة بين الهاتف والسيارة، ولتشغيل مقاييس السيارة مع حماية خصوصية المستخدم.

وتدعم واجهة CarPlay التحكم في عدد من مهام السيارة مثل الأجواء والراديو عبر هاتف الأيفون، ومن المقرر أن تنطلق السيارات التي تأتي بالجيل الجديد من واجهة CarPlay خلال العام المقبل، على أن تتوافق الواجهة الجديدة مع الأحجام المختلفة لشاشات السيارات، كما سيتاح للمستخدم الحصول على معلومات حول سرعة السيارة، وعدد دورات المحرك، ومستوى الوقود في السيارة، وأيضاً الحرارة.

الأجهزة المتوافقة مع تحديث iOS 16

  •  هاتف iPhone 14
  • هاتف iPhone 14 Plus
  • هاتف iPhone 14 Pro
  • هاتف iPhone 14 Pro Max
  • هاتف iPhone 13
  • هاتف iPhone 13 Mini
  • هاتف iPhone 13 Pro
  • هاتف iPhone 13 Pro Max
  • هاتف iPhone 12
  • هاتف iPhone 12 Mini
  • هاتف iPhone 12 Pro
  • هاتف iPhone 12 Pro Max
  • هاتف iPhone 11
  • هاتف iPhone 11 Pro
  • هاتف iPhone 11 Pro Max
  • هاتف iPhone XS
  • هاتف iPhone XS Max
  • هاتف iPhone XR
  • هاتف iPhone X
  • هاتف iPhone 8
  • هاتف iPhone 8 Plus
  • الجيل الثاني من هاتف iPhone SE.

window.fbAsyncInit = function() {
FB.init({
appId : ‘{your-app-id}’,
cookie : true,
xfbml : true,
version : ‘{api-version}’
});

FB.AppEvents.logPageView();

};

(function(d, s, id){
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) {return;}
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src = “https://connect.facebook.net/en_US/sdk.js”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

The post مراجعة لكافة مميزات تحديث iOS 16 الجديد من ابل appeared first on تركيا اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.