طريقة تحديد نوع الجنين بنسبة نجاح 100%

13

تحديد نوع الجنين من العمليات الحديثة التي من خلالها يتمكن الزوجين من اختيار جنس المولود، وهناك مستشفيات كثيرة تهتم بهذا الموضوع، ومن أهمها مستشفى البداية للخصوبة وأطفال الأنابيب، ومن خلال هذا المقال سنتعرف بالتفصيل عن عملية تحديد نوع الجنين وكيف تتم هذه العملية .

ما هي عملية تحديد نوع الجنين 

هي عملية تعمل على تحديد نوع الجنين من خلال اختيار الزوجين للجنين القادم سواء كان أنثى أو ذكر، وهي عملية دقيقة نتائجها مضمونة فهي خطوة صغيرة من الخطوات التي تتم في عمليات الحقن المجهري، ومن أهم التقنيات التي تتم في عملية تحديد نوع الجنين، هي تقنية الفحص الوراثي المبكر، وهي تعرف باسم التشخيص الوراثي للاجنة، وهذه هي الطريقة الوحيدة المكتشفة إلى الآن في تحديد نوع الجنين. 

كيف تتم عملية تحديد نوع الجنين

يتساءل الزوجان دائماً عن كيفية تحديد نوع الجنين وكيفية إجراء هذه العملية، وفي مستشفى بداية نجد العاملين في هذه المشفى يسعون دائماً لتوعية الزوجين ومعرفتهم بالإجراءات الطبية التي ستمر بها الزوجة، حتى تطمئن من خلال التقنيات والطرق التي ستعرض عليها، وعملية تحديد الجنين تتم بخطوات من أهمها ما يلي: 

  • أولاً المرحلة الأولى: هي تحديد نوع الجنين في عملية الحقن المجهري، فيتم تحفيز وتنشيط البويضة لدى المرأة من اليوم الثاني من الدورة الشهرية، وذلك من خلال أخذ أدوية تنشيط، يتم تحديد هذا اليوم بشكل مسبق، حتى يتم حقن الزوجة بإبرة تفجيرية، ويتم سحب هذه البويضات من المرأة وذلك تحت تأثير المخدر. 
  • بعد ذلك سيتم أخذ عينة من السائل المنوي من الرجل وتغسل جيداً من البروتينات المحيطة والسوائل الموجودة حول الحيوانات المنوية، ويتم انتقاء أفضل وأجود هذه الحيوانات، والتي تحتوي على حركة صحية وشكل سليم، ويتم تلقيح هذا الحيوان بالبويضة التي تم أخذها من المرأة. 
  • بعد تلقيح البويضة بالحيوان المنوي يتم الحفاظ على البويضة لعدة أيام إلى أن تنقسم إلى خلايا كثيرة وعندما تصل لمرحلة الجنين تسحب خلية واحدة، ويتم فحصها ومعرفة إن كانت أنثى أو ذكر من خلال معامل الذكورة، وبعد ذلك يتم إرجاع جنس جنين المطلوب من الزوجين إلى الرحم للمرأة مرة أخرى. 
شاهد ايضا  إزالة شعر الأنف تؤذي الدماغ

مميزات تحديد نوع الجنين في مستشفى بداية 

مستشفى بداية من المستشفيات التي لها إقبال تاريخي في تحديد جنس الجنين من الكثير من الشعوب العربية، ولقد وصلت نسبة المقبلين على هذه العمليات حوالي 40% من الحالات المترددة على المستشفى، وتتميز هذه المستشفى بارتفاع نسب النجاح الخاصة بعمليات الحقن المجهري وتحديد جنس الجنين، وذلك بسبب عدة أمور من أهمها: 

  • استخدام التقنيات علاجية مناسبة للحالات حتى يتم استخراج أكبر عدد من البويضات السليمة، وهذا يعمل على زيادة فرصة الحصول على جنين سليم معافى. 
  • تتعاون مستشفى بداية مع مراكز وراثية مهمة جداً، ومن أهم المراكز الموجودة في الشرق الأوسط، وتتعامل مع مراكز أبحاث مهمة حتى يتم الإطلاع على كل جديد في عالم الوراثة والخصوبة. 
  • يعمل القائمين على مستشفى بداية على توعية المرضى وتثقيفهم ومشاركتهم في كل الإجراءات من خلال الأقسام الكثيرة القائمة على تسهيل الإجراءات من خلال طاقم طبي متميز في المستشفى. 

عملية تحديد نوع الجنين حلال أم حرام 

بعد بحث شديد وتفحص في هذا الأمر قال معظم الفقهاء العالم الإسلامي والأزهر الشريف بأن عملية تحديد الجنين جائزة في حالة الضرورة القصوى وليس في كل الأحوال، فهي ليست تدخل في مشيئة الله عز وجل ولكن هو من باب الأخذ بالأسباب للزوجين إن كانوا مطالبين بجنس مولود معين مثل أنثى أو ذكر، وبعض العلماء أجاز هذا الأمر ولكن مع الكراهة الشديدة. 

فإذا كنت مهتما لتحديد نوع الجنين فقم بزيارة مستشفى بداية، فهي توفر أحدث التقنيات لإجراء العملية لذلك سارع بالحجز والاستفسار. 

The post طريقة تحديد نوع الجنين بنسبة نجاح 100% appeared first on تركيا اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.