هل يوجد حل دائم للسمنة

11

هل يوجد حل دائم للسمنة كيف تعرف السمنة يشير مصطلح السمنة المرضية إلى المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 50 – 100٪ أو 100 رطل عن وزن الجسم المثالي. بدلاً من ذلك، يمكن استخدام قيمة مؤشر كتلة الجسم (BMI) الأكبر من 39 لتشخيص السمنة المرضية.

محتويات المقال

هل يوجد حل دائم للسمنة

تشير دراسات مختلفة إلى أن حوالي 31 بالمائة من المراهقات الأمريكيات و 28 بالمائة من الفتيان يعانون من زيادة الوزن إلى حد ما. وهناك 15 في المائة إضافية من المراهقات الأمريكيات وما يقرب من 14 في المائة من المراهقين يعانون من السمنة المفرطة. تشمل الأسباب الوجبات السريعة، والوجبات الخفيفة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون، واستخدام السيارات، وزيادة الوقت الذي يقضيه أمام أجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر، وأنماط حياة أكثر استقرارًا بشكل عام من أقرانهم الأقل نحافة.  ووجد الباحثون أنه في حين أن 15.5 في المائة من عموم الأطفال يعانون من السمنة، فإن 21.1 في المائة من مرضى الصداع استوفوا معايير السمنة.  يتزايد انتشار الوزن الزائد والسمنة في جميع المجموعات الاجتماعية والاقتصادية والعرقية الرئيسية، بما في ذلك الأطفال والبالغين الأصغر سنًا الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 44 عامًا.

مؤشر كتلة الجسم للسمنة

في الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، يتم تعريف السمنة على أنها مؤشر كتلة الجسم في النسبة المئوية 95 للفئة العمرية للفرد، مما يعني أنه أعلى من 95 بالمائة من أقرانه. يُعرِّض مؤشر كتلة الجسم في المئين 85 إلى 95 الشاب لخطر السمنة، بينما يتراوح مؤشر كتلة الجسم الصحي بين الشريحتين 6 و 85.

السمنة والمشاكل الصحية

الأطفال والمراهقون الذين يعانون من زيادة الوزن هم أكثر عرضة للإصابة بالصداع من الصغار النحيفين. كما أن الصداع بين الشباب الذين يعانون من زيادة الوزن تميل إلى أن تكون أكثر تواترا أيضا.  قد يصاب الأشخاص المصابون تدريجيًا بنقص تأكسج الدم، وهو انخفاض تشبع الأكسجين في الدم، ويعانون من مشاكل انقطاع النفس أثناء النوم، وهو توقف دوري للتنفس أثناء النوم.

شاهد ايضا  باسل خياط دون قميص هل أخطأ؟ – صورة

اقرأ أيضًا : كيفية اتباع نظام غذائي صحي بميزانية محدودة

الحل الدائم للسمنة

ومع ذلك، مع التقدم في عالم الطب، هناك الآن حل دائم للسمنة. هذه الطريقة دائمة وتسمى جراحة المجازة المعدية. يجب إجراء جراحة المجازة المعدية من قبل جراح تجميل معتمد. إنه آمن للغاية وهو أكثر الطرق فعالية في مكافحة السمنة! نحثك على معرفة المزيد عن تحويل مسار المعدة كحل دائم لك!

Leave A Reply

Your email address will not be published.