أشياء لا تصدق لم يُسمح للملكة إليزابيث الثانية القيام بها..تعرف عليها – وطن

10

– Advertisement –

وطنيرقد جثمان الملكة إليزابيث في قاعة وستمنستر، مع وجود عشرات الآلاف من الأشخاص الذين تجمعوا لتقديم احترامهم للملكة الراحلة.

ومن المتوقع أن يمر مئات الآلاف من الأشخاص بجوار تابوت الملكة في الأيام المقبلة تكريماً لها.

قبل جنازة الملكة إليزابيث الثانية بعد ظهر يوم الاثنين، تمر العائلة المالكة بعدد من الإجراءات الروتينية التي تم التدرب عليها مسبقًا.

– Advertisement –

خلال فترة حكمها، وهي أطول فترة في تاريخ بريطانيا، كان على الملكة اتباع عدد من القواعد الملكية التي تعود إلى ما قبل فترة طويلة من وجودها على العرش.

وفي هذا الإطار، استعرض موقع صحيقة “irishmirror” البريطانية أشياء لم يسمح للملكة إليزابيث فعلها.

مصافحة الآخرين

– Advertisement –

تصدرت الأميرة ديانا عناوين الصحف عام 1987 عندما صافحت وتحدثت مع عدد من الأشخاص الذين كانوا يعانون من فيروس نقص المناعة البشرية/ الإيدز  (الذي يمكن أن ينتشر عن طريق اللمس).

كما تصدرت السيدة الأميركية الأولى السابقة ميشيل أوباما عناوين الأخيار عندما وضعت ذراعها حول الملكة خلال زيارة في عام 2009.

مما يشير إلى أن لمس أي فرد من أفراد العائلة المالكة هو من المحرمات.

قرارات حفل العشاء

لم يُسمح للملكة أبدًا باختيار من تتحدث معه في حفلات العشاء الرسمية.

وتنص القاعدة على أن الملكة إليزابيث تبدأ العشاء في التحدث إلى الشخص الموجود على يمينها، ثم تتحول إلى الشخص الموجود على يسارها.

وهذا ما أوضحه لويس هاميلتون، نجم الفورمولا 1،  في حديثه في برنامج Graham Norton Show، عندما قابل الملكة إليزابيث حيث قال  “لقد كنت منفعلاََ كثيرا. وبدأت الحديث معها على الفور. إلا أنها قالت مشيرة إلى يساري (تتحدث إليه أولا) ثم وأعود للحديث معك مرة أخرى.”

شاهد ايضا  هندي يقطع لسانه قرباناً للآلهة ويضعه على باب المعبد – وطن

التوقيعات

إن رؤية توقيع الأمير وليام أو الأمير هاري أو ميغان ماركل أو أعضاء آخرين في العائلة المالكة أمر شائع جدًا. لكننا نادرًا ما رأينا خط يد الملكة.

وعلى ما يبدو، كانت الملكة السابقة توقع اسمها فقط على البطاقات.

القبلات والعناق في الأماكن العامة

شارك الكثير من الأزواج الملكيين قبلة أو اثنين على شرفة قصر باكنغهام الشهيرة.

وكان من المعروف أن وليام وكيت وهاري وميغان وحتى أندرو وسارة فيرجسون في يوم من الأيام يظهرون جوانبهم العاطفية في الأماكن العامة. لكن إليزابيث وزوجها الراحل الأمير فيليب نادرًا ما فعلوا ذلك.

في عام 1953، قام الأمير فيليب بتقبيل الملكة أثناء تتويجها. وفي عام 1991، قبلها على خدها خلال احتفالات رأس السنة الجديدة.

طريقة الجلوس

أحد المشاهد التي جذبت الأنظار في مسلسل التاج الذي أنتجته شركة نتفليكس، هو اضطرار الأميرة ديانا سبنسر إلى التعرف على آداب السلوك الملكي.

يتعين على أفراد العائلة المالكة، خاصة النساء، الجلوس بحيث يكون الظهر مستقيم والأرجل ثابتتان على الأرض.

الجلوس على عرش آخر

لم يُسمح للملكة بالجلوس على عرش ملك آخر.

في أيام زيارتها إلى إيرلندا الشمالية، قامت الملكة إليزابيث الثانية بزيارة طاقم المسلسل الشهير غيم أوف ترونس أو لعبة العروش.

وأثناء جولتها، تطلعت الملكة على المقعد الشهير الذي تدور عليه أحداث المسلسل.

وفي مقابلة أجرتها مع Hot Ones، قالت الممثلة البريطانية مايسي ويليامز، التي جسدت دور آريا ستارك في المسلسل: “نظرت الملكة إلى الكرسي، وقالت “هذا لا يبدو مريحًا للغاية”.ثم ابتسمنا جميعًا وكنا نقول “هل ستفعلها وتجلس عليه؟!.”

The post أشياء لا تصدق لم يُسمح للملكة إليزابيث الثانية القيام بها..تعرف عليها – وطن appeared first on تركيا اليوم.

شاهد ايضا  هل تنام بعد رنّة المنبّه؟ دراسة تحذّر – وطن
Leave A Reply

Your email address will not be published.