والدة معتقل أردني في سجون أبوظبي تناشد رئيس الدولة الإفراج عن ابنها

9

جددت والدة المعتقل الأردني في سجون أبوظبي بهاء مطر مناشدتها لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بالنظر في قضية نجلها الذي ما يزال يواجه الانتهاكات في السجن منذ أكتوبر 2015 بتهمة تداول فيديو عبر تطبيق واتساب.

وقالت رقية مطر في تغريدة على تويتر”أنا والدة المعتقل الاردني بهاء مطر سجين الوثبة أناشد الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة النظر بالإفراج عن ابني بعد سجن سبع سنوات بسبب تعليق على جروب واتساب لم يقصد به الإساءة لأي أحد بل تعاطف مع أجساد أطفال ممزقة في فيديو حرب والعفو عند المقدرة”.

يذكر أن أربعة أردنيين مقيمين في أبوظبي، وهم بهاء مطر، ماهر أبو الشوارب، عبدالله وياسر أبوبكر (شقيقان)، فوجئوا بمداهمة بيوتهم وتفتيشها واعتقالهم في العام 2015.

 ووجهت المحكمة لهم جميعاً تهمة “نشر أخبار تُعرّض مصالح الدولة للخطر”، ليتبين لاحقاً أن الأخبار المقصودة هي رسالة واتساب على مجموعة خاصة بالشبان الأربعة تضمنت تداول أخبار من الإعلام حول حرب اليمن، كما قامت باتهامهم جميعاً “بالترويج لتنظيم إرهابي” بسبب فيديو متداول عن “داعش” تم نشره على نفس المجموعة.

في تسجيل صوتي سابق، ناشد المعتقل الأردني في سجون أبوظبي عبدالله أبوبكر بتدخل البرلمان الأردني  في إنهاء معاناتهم المستمرة منذ تاريخ اعتقالهم في أكتوبر 2015.

في 14 أغسطس 2018 و 3 مايو 2019 أصدر الفريق الأممي العامل المعني بالاحتجاز التعسفي قراره رقم 30/2018، 28/2019 اعتبر فيه أن بهاء مطر و ماهر أبو الشوارب و ياسر وعبدالله أبوبكر محتجزين تعسفيًا ودعوا السلطات إلى إطلاق سراحهم فورًا.

شاهد ايضا  كل ما تريد معرفته عن خاصية الحالة التي يخطط ”واتساب” لإضافتها

The post والدة معتقل أردني في سجون أبوظبي تناشد رئيس الدولة الإفراج عن ابنها appeared first on تركيا اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.