تعرف على أحدث ابتكارات كأس العالم 2022

76

سيشهد كأس العالم 2022 في قطر العديد من الأمور الاستثنائية داخل وخارج الملعب .

 

وستقام بطولة كأس العالم لأول مرة في تاريخ المسابقة في الشتاء وتحديدا خلال شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول، وهو ما سيؤثر على دوريات أوروبا وأغلب مسابقات العالم، والتي ستتوقف خلال فترة إقامة المونديال المرتقب .

 

ويعتزم  الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تركيب كاميرات في غرف خلع ملابس اللاعبين في سابقة فريدة من نوعها.

 

ومن خلال هذه الميزة يمكن عرض الصور والفيديوهات بشكل حي على الهواء من غرف خلع الملابس، وهو ما يتيح نقل ما يدور بين اللاعبين في كل فريق وأجهزتهم الفنية .

 

تغيير الخطوط الموضوعة من قبل “الفار” لتحديد حالات التسلل، حيث سيتم استبدالها بنظام شبه تلقائي، وقد تم اختباره في كأس العالم للأندية، فبراير/شباط الماضي .

 

وستعتمد التقنية الجديدة على تتبع انحرافات الجسد للمهاجمين والمدافعين، وبالتالي تحديد حالة التسلل بشكل فوري، حيث سيحدد الذكاء الاصطناعي اللحظة التي خرجت منها الكرة من قدم اللاعب، بما سيمنح وقت أقل لتحديد وجود تسلل من عدمه .

 

وتقنية التبريد المبتكر داخل الملاعب وهي مبتكرة ومتطورة صممت خصيصاً لملاعب كأس العالم 2022، للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة .

 

والأسطح القابلة للطي وهو ما سيعمل على تحسين عملية التبريد بشكل كبير وسيوفر خفض درجة الحرارة وسيوفر الطاقة، بجانب أنها ستكون البطولة الأولى الخالية من انبعاثات الكربون .

شاهد ايضا  واتسآب يطلق ميزة طال انتظارها على أجهزة آيفون
Leave A Reply

Your email address will not be published.