ايلون ماسك يطلب استثناء من العقوبات المفروضة على ايران لتوفير خدمة Starlink

21

قال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة “سبيس إكس” (SpaceX) -أمس الاثنين- إن الشركة ستطلب إعفاء من العقوبات المفروضة على إيران لتوفير خدمة “ستارلينك” (Starlink) للنطاق العريض عبر الأقمار الصناعية في البلاد.

وجاء تعليق ماسك على موقع تويتر في وقت تشهد فيه إيران احتجاجات على وفاة امرأة كانت محتجزة لدى الشرطة، وطلب بعض الأشخاص على تويتر من ماسك توفير محطات خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية.

والوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المحتوى يخضع لقيود شديدة في إيران، كما أفادت مجموعة مراقبة الإنترنت “نتبلوكس” بحدوث انقطاع “شبه كامل” في الاتصال بالإنترنت في مدينة “سنندج” يوم الاثنين، وربطت ذلك بالاحتجاجات.

وقد رحبت وزارة الخزانة الأميركية، الثلاثاء، بطلب ماسك، للحصول على استثناء من العقوبات المفروضة على إيران للسماح بنشر الإنترنت حول العالم ضمن مشروع “ستارلينك”، وفقا لما ذكرته صحيفة “واشنطن بوست“. 

ووفقا لمتحدث باسم الوزارة للصحيفة، رفض الكشف عن هويته لأن الخزانة الأميركية لم تستقبل طلبا رسميا بعد، فإن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للوزارة يرحب بطلبات التراخيص التي من شأنها السماح بأنشطة تعزز حرية الإنترنت في إيران. 

The post ايلون ماسك يطلب استثناء من العقوبات المفروضة على ايران لتوفير خدمة Starlink appeared first on تركيا اليوم.

شاهد ايضا  جريمة لا تُصدّق .. زوجة تقتل زوجها مع عشيقها ويمارسان الجنس بجانب الجثة!
Leave A Reply

Your email address will not be published.