تعرف على الطريقة الصحيحة للتخلص من الترسبات الكلسية في المرحاض

17

– Advertisement –

 وطن- قد يكون تنظيف المراحيض، على وجه الخصوص، والعمل على إزالة الترسبات الكلسية والبقع من على أسطح المراحيض، واحدة من المهام المنزلية التي تستغرق الكثير من الجهد والوقت.

ولكنه عمل روتيني ضروري، للحصول على حمام نظيف وصحي.

وكشف أحد الخبراء لصحيفة إكسبرس البريطانية، أهم نصائحه لإزالة تلك الآثار التي تتراكم على المرحاض بمكونين فقط.

– Advertisement –

يمكن أن تكون إزالة البقع من المراحيض مهمة شاقة، بشكل خاص إذا تم إهمالها، حيث يمكن أن تتراكم البقع ويصبح من الصعب إزالتها في الأخير.

الترسبات الكلسية في المرحاض

وفي هذا الإطار، قال كريس ووتون، من شركة بوبيز، إن هناك “مكونين يمكن استعمالهما للتخلص من مشكلة الترسبات الكلسية التي تظهر في المرحاض”.

بماذا يوصي الخبير؟

للتخلص من الترسبات والكلس صعبة، يوصي كريس باستخدام الخل الأبيض لصنع محلول تنظيف قوي وطبيعي.

– Advertisement –

وتتمثل نصيحته في استخدام محلول تنظيف غير قلوي، والذي يتكون من الخل.

قائلا: “من الأفضل صنع محلول حمضي قوي باستخدام الخل الأبيض، أول ما عليك فعله هو صب نصف كوب من بيكربونات الصودا في وعاء، واتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل. ثم ضع الخل الأبيض فوق صودا الخبز. ينتج عن ذلك تفاعل، ينشط الحمض ويمكن أن يكسر أكثر تراكمات الرواسب الكلسية”.

متابعََا، “بعد حوالي 10 دقائق، افرك حوض المرحاض جيدًا بقطعة قماش جافة. وبمجرد القيام بهذا، اغسل الحوض عدة مرات. ولكن إذا كانت هناك أي علامات باقية، يمكنك أيضًا تجربة عصير الليمون بعد الشطف، حيث يمكن أن يساعد هذا المحلول الحمضي في إزالة أصعب البقع، بالإضافة إلى إزالة الروائح الكريهة من حوض المرحاض”.

للحصول على حل طبيعي لا يتطلب تنظيفًا، قامت لينسي كرومبي خبيرة التنظيف، بمشاركة نصائحها حول كيفية التخلص من بقع المرحاض، باستخدام محلولها المصنوع منزليًا.

شاهد ايضا  تطورات الحالة الصحية للفنان ” محمد ثروت “ – جريدة نورت

حيث قالت: “لتنظيف البقع البنية في المرحاض، أصنع مسحوق تنظيف المرحاض باستخدام حامض الستريك وبيكربونات الصودا”.

وأضافت: “استخدم مغرفتين كبيرتين من بيكربونات الصودا، ملعقة كبيرة من حامض الستريك، مع إضافة بعض الزيت العطري لشجرة الشاي لأنه مضاد للبكتيريا. ثم امزجهم جميعًا واسكبهم في المرحاض مباشرة. اتركهم لمدة 20 دقيقة قبل الشطف، وستختفي البقع”.

وأوضحت الخبيرة، أنه بالنسبة لأولئك الذين يريدون استخدام الخل للتخلص من البقع “دون فرك”، اغمر الخليط  ببعض الماء، ثم أضف حوالي 250 مل من الخل الأبيض، واتركه طوال الليل على المرحاض، وقم بغسله في الصباح”.

إذا رأيت بقعًا صفراء حول المرحاض، فمن الجدير أن تعرف أن هناك أشياء رئيسية من المحتمل أنها ساهمت في  نمو البكتيريا.

The post تعرف على الطريقة الصحيحة للتخلص من الترسبات الكلسية في المرحاض appeared first on تركيا اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.