إيميل رسمي يفضح أسرار المخابرات الجوية وقائدها.. زواج سرّي وفساد وطرق تجسس متطورة لواتساب وفيسبوك

15

العميد عبد الغني الشحود والعقيد يوسف سليمان (شبكات موالية)

في هفوة لوزارة عدل أسد، نشر موقعها على الإنترنت مراسلات تلقتها الوزارة من أحد المسؤولين الأمنيين تتعلق بفساد ضباط كبار بالمخابرات الجوية ومغامراتهم العاطفية، أما الأهم فكان الطريقة التي تتبعها تلك الأجهزة الأمنية في التجسس على السوريين.

وخلال متابعة أورينت اسم أحد قادة الأجهزة الأمنية عثرت بالصدفة على رسالتين من المفترض أن تكونا مشفرتين تلقّتهما وزارة العدل بخصوص رئيس قسم الساحل في إدارة المخابرات الجوية العميد عبد الغني شحود.

ويتكشف من خلال الرسالتين وجود خلافات بين العميد عبد الغني علي شحود رئيس قسم الساحل في إدارة المخابرات الجوية ورئيس فرع الأمن الجنائي العميد عدنان إسماعيل اليوسف، وذلك بسبب أمجد سليمان مدير مرفأ اللاذقية.

وتحاول الجهة المرسلة التي تستخدم اسم علي جعفر إسماعيل الدفاع عن رئيس فرع الأمن الجنائي ورئيس المرفأ ويبدو أنها على صلة وثيقة بهما وتحاول تحريض وزارة العدل للتحرك ضد العميد عبد الغني علي شحود وتتهمه بداية في الرسالة الأولى بالوقوف وراء صفحة تنشر فضائح فرع الأمن الجنائي باللاذقية تحمل اسم (فساد إدارة الأمن الجنائي – فرع اللاذقية).

الوزارة ترد على الجهة التي أرسلت الرسالة الأولى وتدعوها لإرسال المزيد من التفاصيل، لترد الجهة بدعوة الوزارة إلى تزويدها ببريد إلكتروني مشفر لتلقي المعلومات التي بحوزتها وتبادلها مع الوزارة مرفقة ذلك برمز لفك التشفير قامت الوزارة بنشره مع الرسالة ما يدل على الجهل والعشوائية بأمور التقنية من قبل القائمين على موقع الوزارة.

كما تسرد الجهة المرسلة في الرسالة الثانية مزيداً من التفاصيل حول العميد الشحود وأحد الضباط المقربين منه يدعى يوسف سليمان وفسادهما وتجاوزاتهما الأخلاقية وتؤكد أن الأخير كان ولا يزال على علاقة بالمدعوة عبير بقال باشي وهي سيدة أعمال كانت متزوجة منه في السابق بشكل سري ومتزوجة حالياً من رئيس الجالية السورية في روسيا وائل جنيد.

شاهد ايضا  تغييرات ضخمة في انتظار مستخدمي “واتساب”

وكذلك تشير إلى فساد الشحود المالي واختلاساته، وتؤكد أن ابن العميد شحود ويدعى مجد لديه ارتباطات مع أشخاص خارج القطر ومدمن على تعاطي المخدرات وسمعته سيئة، ومن المرجح أنه يكون مخترقاً أمنياً بالنظر إلى ارتباطاته الكثيرة مع فتيات خارج القطر.

ووفقاً لتلك الجهة، حتى مدير إدارة المخابرات الجوية اللواء غسان إسماعيل يخضع للمراقبة المكثفة في منزله ومكتبه من قبل ضباط منافسين له يسجلون جميع تحركاته وقراراته، وكذلك تدعو إلى إنهاء مهمات ضباط القوى الجوية والدفاع الجوي المنتدبين لصالح إدارة المخابرات الجوية وإعادتهم إلى وحداتهم لأنهم مخترقون ويمارسون أنشطة مخالفة للقانون ويُسرّبون المعلومات ومستعدون لخيانة وفعل أي شيء مقابل التثبيت بإدارة المخابرات الجوية.

طرق متطورة للتجسس على السوريين 

الأخطر بالنسبة للسوريين المعارضين هو الجهة التي كانت أكدت حيازتها دلائل ملموسة تحدثت عن إمكانيات أمنية لا تتوافر إلا لدى الأجهزة الأمنية، إذ تقول أن لديها طرقاً ناجحة في اعتراض الاتصالات المشفّرة التي تتم عبر بروتوكول HTTPS / TLS من خلال تنفيذ هجوم “Man in the middle attack” وتحليل حزم البيانات ومراقبة حركة الاتصالات عبر الإنترنت للأهداف المراد استهدافها بحيث تقوم ببناء ملف خاص لكل هدف يتضمن عناوين الـ IP التي يستخدمها وأنواع الاجهزة والمتصفحات والمواقع التي يزورها وطلبات DNS التي يقوم بها، بالإضافة لمعرفة عناوين IP للاشخاص الذين يتواصل معهم عبر مكالمات الواتساب والفيس بوك وغيرها.

كما تؤكد أن لديها القدرة على اختراق أجهزة الهاتف والحاسوب بطرق متقدمة من دون الحاجة لإرسال رابط إلى الهدف المراد اختراقه، مشيرة إلى أن مكالمة صوتية واحدة عبر الواتساب حتى لو لم يرد عليها ستكفي لتثبيت أداة الاختراق على جهازه وستمنحها حق الوصول لجميع ملفات الجهاز والكاميرا والرسائل وتسجيل مكالماته وتحديد موقعه على الخريطة وفتح المياكروفون وكل ذلك يجري من دون علم الهدف.

شاهد ايضا  استعادة رسائل الواتس اب القديمة

كما تشير إلى قدرتها على اختراق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وغيره من خلال اعتراض الرقم الموضوع على الحساب عن طريق جهاز IMSI CATCHER او استخدام تقنيات مثل Brute-force أو الهندسة الاجتماعية.

 

العميد عدنان إسماعيل اليوسف

 

 

العقيد يوسف سليمان

 


تابعوا آخر أخبار اورينت عبر Google News

The post إيميل رسمي يفضح أسرار المخابرات الجوية وقائدها.. زواج سرّي وفساد وطرق تجسس متطورة لواتساب وفيسبوك appeared first on تركيا اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.