من هي مشاعل الشميمري المرجح ان تكون اول رائدة فضاء عربية؟.. فيديو – جريدة نورت

18

تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي اسم المرأة السعودية التي ستكون ضمن البعثة السعودية التي ستنطلق العام المقبل على متن كبسولة تابعة لشركة ”سبيس إكس“.

وبعد أن أطلقت الهيئة السعودية للفضاء، اليوم الخميس، برنامجها الخاص لتأهيل كوادر سعودية متمرسة لخوض الرحلات الفضائية، أكدت“رويترز“ نقلاً عن شركة ”أكسيوم سبيس“، التي ترتب بعثة سعودية لمحطة الفضاء الدولية، أن البعثة التي ستنطلق العام المقبل على متن كبسولة تابعة لشركة ”سبيس إكس“ ستشمل امرأة ستكون بذلك أول رائدة فضاء عربية.

ولم تعلن أكسيوم ولا السعودية رسمياً عن اسم رائدة الفضاء التي ستنطلق في تلك الرحلة بصحبة سعودي آخر، إلا أنه من المتوقع أن يقع الاختيار من الجهات المسؤولة في السعودية على اسم ”مشاعل الشميمري“ لأن تكون ضمن البعثة السعودية التي ستنطلق العام المقبل 2030، بحسب مغردين سعوديين.

وقامت مشاعل الشميمري، اليوم الخميس، بإعادة نشر تغريدة لزميلتها مشاعل جميل، حيث قالت في تغريدتها: ”أخيراً عودة وطنا الغالي في إرسال أبنائه للفضاء، خطوة مهمة وخبر جميل متزامن مع احتفالاتنا باليوم الوطني.. ننتظر صورها من الفضاء إن شاء الله“، في إشارة إلى مشاعل الشميمري.

من هي مشاعل الشميمري؟

مشاعل الشميمري هي مهندسة سعودية متخصصة في مجال هندسة الطائرات، والمراكب الفضائية والصواريخ، ورائدة أعمال في مجال الصواريخ السلمية، وكابتن طيار تجاري.

شاهد ايضا  ” ناس بشعة بلا دم وبلا تربية ” .. ما القصة ومن قصدت ؟ – جريدة نورت

ولدت الشميمري في الولايات المتحدة الأمريكية، وأمضت سنوات قليلة من حياتها المبكرة في السعودية، حيث بدأ شغفها بالفضاء.

وقد بدأ اهتمامها بالفضاء منذ كانت تبلغ من العمر ست سنوات، حينما كانت تتأمل النجوم في صحراء مدينة عنيزة في السعودية.

وحتى تشبع فضولها في التعرف على هذا الفضاء، قررت منذ ذاك العمر أن تتعلم بناء المراكب الفضائية والصواريخ التي ستمكنها من استكشاف الفضاء واصطحابها يومًا هناك.

وباعتبارها أول مهندسة صواريخ ومراكب فضائية في دول مجلس التعاون الخليجي، أدركت الشميمري أن هذا العنوان يأتي بمسؤولية هائلة لإلهام الآخرين للانضمام إلى مجالها، بالإضافة إلى برامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الأخرى.

واستخدمت الشميمري منذ وقت مبكر منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل ”إنستغرام“، و“تويتر“، و“سناب شات“ و“يوتيوب“ لتعليم متابعيها عن مجالها وتجاربها، وإلهامهم لتكوين أحلامهم والمثابرة لتحقيقها.

ونتيجة لذلك، أصبحت شخصية عامة ومتحدثة في العديد من الفعاليات في دول مجلس التعاون الخليجي والعالم.

The post من هي مشاعل الشميمري المرجح ان تكون اول رائدة فضاء عربية؟.. فيديو – جريدة نورت appeared first on تركيا اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.