هذا هو أكبر خطأ ندمت عليه الملكة إليزابيث الثانية طوال حياتها (صور)

18

– Advertisement –

وطنعاشت الملكة إليزابيث الثانية حياة مُرضية بصفتها ملكة المملكة المتحدة لمدة سبعة عقود، لكن هناك حادثة تعتبر أكبر خطأ ندمت عليه الراحلة.

أكبر خطأ ندمت عليه الملكة إليزابيث الثانية

ومع ذلك، قالت صحيفة ماركا الإسبانية إن هناك لحظة واحدة ندمت عليها الملكة إليزابيث خلال فترة حكمها  وجعلتها تشعر بالندم طوال حياتها.

كارثة أبرفان

خلال شهر أكتوبر من عام 1966، وقعت في أبرفان وهي قرية تعدين صغيرة في جنوب ويلز، مأساة كبيرة عندما إنهار طرف منجم فحم على مدرسة إبتدائية.

مأساة أبرفان

– Advertisement –

بينما تسببت هذه الكارثة في مقتل 144 شخصًا من بينهم 116 طفلاً من مدرسة ابتدائية. وفي ذلك الوقت إنتظر العديد من أهالي القرية زيارة الملكة في مثل هذا الوقت الصعب.

لكن بدلاً من ذلك، أرسلت الملكة زوجها إلى المدرسة الأمير فيليب. وقد أثار عدم حضورها إلى المكان الذي وقعت فيه المأساة انتقادات شديدة من قبل وسائل الإعلام.

بعد 9 أيام من وقوع المأساة، حضرت الملكة وقد كانت واحدة من المرات القليلة التي ذرفت فيها الملكة إليزابيث الثانية الدموع في الأماكن العامة، وقد أثرت هذه المأساة عليها بشدة.

الملكة إليزابيث الثانية في أبرفان

– Advertisement –

من بين جميع الأطفال في المدرسة، 116 منهم لقوا مصرعهم ونجا 145 وتعهدت الملكة بالتعويض عن ردها المتأخر، وزارت القرية أربع مرات أخرى خلال حياتها.

كما أوفت بوعدها وحضرت عندما تم فتح المدرسة من جديد عندما تم بناؤها تكريما لجميع الأطفال القتلى.

لكنها كانت دائما تشعر بالندم لعدم ذهابها إلى الموقع مباشرة بعد وفاتهم. وكل تلك المرات التي زرتها بعد ذلك كان يُنظر إليها على أنها محاولة لتصحيح خطأها.

بصرف النظر عن ذلك، يُعتقد أن الملكة الراحلة قد ندمت على القليل جدًا في حياتها.

شاهد ايضا  سبب غريب وراء عدم ارتداء العائلة المالكة الإسبانية للتاج مطلقًا – وطن

في حين يعرض مسلسل The Crown على شبكة Netflix حلقة كاملة في الموسم الثالث عن كارثة أبرفان.

The post هذا هو أكبر خطأ ندمت عليه الملكة إليزابيث الثانية طوال حياتها (صور) appeared first on تركيا اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.