ألوان الوطن | واتساب يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف في أكتوبر.. «شوف تليفونك»

7

سيتوقف تطبيق المراسلة الفورية «واتساب»، عن العمل على بعض الهواتف الذكية اعتبارًا من الشهر المقبل، إذ يخطط التطبيق الشهير لإلغاء دعم الإصدارات الأقدم من بعض الهواتف التي تعمل بنظامي iOS وأندرويد.

وينصح المستخدمين بضرورة تحديث أجهزتهم القابلة للترقية، ولكن بالنسبة لأولئك الذين لديهم أجهزة أقدم بكثير، فإن ذلك يمثل نهاية استخدامهم لتطبيق واتساب، وفقا لما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية.

وتزامنا مع إطلاق نظامي iOS 16 وAndroid 13، بادر تطبيق المراسلة الفوري، أحد أشهر تطبيقات «ميتا» المملوكة لمارك زوكربيرج، بإيقاف العمل على ملايين من الهواتف خلال أكتوبر المقبل.

ومن المنتظر أن يتوقف واتساب على هواتف iOS 10 وiOS 11 بالنسبة لمستخدمي آيفون حالة عدم ترقيتها، بينما يحتاج مستخدمي أندرويد إلى Android 4.1 على الأقل، لكن ليس من الواضح ما إذا كان سيتم التخلص من ذلك الإصدار أيضًا الشهر المقبل أم لا.

وتظهر رسالة تحذيرية لبعض المستخدمين رصدها «WABetaInfo»، بإنه سيحدث التغيير بعد 24 أكتوبر المقبل، ويمكن لمعظم الهواتف الذكية ببساطة تحديث نظام التشغيل الخاص بها لمواصلة استخدام واتساب.

أجهزة آيفون التي سيتوقف واتساب عن العمل عليها

سيحتاج المستخدمون إلى نظام iOS 12 على الأقل، لمواصلة استخدام واتساب على جهاز آيفون الخاص بك، لكن لا يمكن ترقية نموذجين، هما iPhone 5 و iPhone 5C.

بين الحين والآخر يسقط واتساب الدعم، عن أنظمة الهواتف الذكية القديمة، لأن الحفاظ على أمان التطبيقات يتطلب عملاً مستمرًا وتحديثات من المطورين، وهو ما يصعب فعله في الهواتف القديمة.

(function(d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id))
return;
js = d.createElement(s);
js.id = id;
js.src = “//connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v2.4”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

The post ألوان الوطن | واتساب يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف في أكتوبر.. «شوف تليفونك» appeared first on تركيا اليوم.

شاهد ايضا  سوني تقدم إصدار الألعاب Xperia 1 IV Gaming بذاكرة 16 جيجا بايت رام
Leave A Reply

Your email address will not be published.