اتفاقية لرفع نسبة المنتجات المحلية في “بيم” التركية بالمغرب

35

ترك برس-الأناضول

أعلن المغرب، الخميس، توقيع اتفاقية مع شركة “بيم” لتطوير التزود بالمنتجات محلية الصنع، وفق بيان لوزارة الصناعة والتجارة المغربية.

وقال البيان، إن “وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، ورئيس مجلس إدارة شركة بيم بالمغرب هالوك دورتلو أوغلو، وقعا الأربعاء، اتفاقية لتزويد محلات الشركة بالمنتجات المحلية”.

وزاد البيان: “تتوخى الشراكة الموقعة بين الطرفين، وجود المنتجات محلية الصنع داخل بيم، خاصة في قطاعي صناعة النسيج والصناعات الغذائية”.

وتابع: “تعتزم شركة (بيم) بالمغرب بحلول 2025، رفع نسبة منتجاتها الخاصة المصنعة في المغرب إلى 80 بالمئة بالنسبة للمنتجات الغذائية، و90 بالمئة فيما يخص المنسوجات”.

وقال الوزير المغربي وفق البيان: “يندرج تعزيز السيادة الصناعية والتجارية للمغرب، ضمن أولويات الحكومة، وتتوفر كل الإمكانات لتقديم حلول لاحتياجات المجموعة (الشركة التركية)”.

وقال دورتلو أوغلو: “تستند القدرة التنافسية لنموذج “بيم” على اقتراح منتجات ذات جودة عالية بأسعار منخفضة، والتزود الذكي والتحكم في التكاليف يُعدان عنصرين حاسمين لنجاح نموذجنا”.

وكان فرع الشركة التركية، أعلن في 6 مايو/أيار 2021، أن “الصندوق الاستثماري البريطاني Blue Investment Holding، استحوذ على 35 بالمئة من رأسمال فرع الشركة في المغرب، مقابل 83.2 مليون دولار”.

وتتواجد BIM منذ أكثر من 12 عاما في المغرب، حيث لديها أكثر من 604 نقاط بيع في 27 مدينة، ويصل عدد موظفيها إلى 4000″.

وتعتبر شركة “بيم” من أكبر سلاسل متاجر البيع بالتجزئة في تركيا، بما مجموعه 7438 نقطة بيع في مختلف مناطق البلاد.

The post اتفاقية لرفع نسبة المنتجات المحلية في “بيم” التركية بالمغرب appeared first on تركيا اليوم.

شاهد ايضا  مطار إسطنبول يتصدر مطارات أوروبا في كثافة الرحلات الجوية
Leave A Reply

Your email address will not be published.