إحذر!! نقص هذا الفيتامين بالجسم يؤدي الى الموت المبكر

21

وجدت دراسة أجريت على أكثر من 300 ألف شخص بالغ في المملكة المتحدة علاقة سببية بين نقص فيتامين د ، أو ما يسمى بفيتامين أشعة الشمس ، والوفيات.

أشارت نتائج الدراسة التي نشرت في مجلة “Antiquities of Internal Medicine” إلى الحاجة إلى استراتيجيات الصحة العامة للمحافظة على مستويات صحية من فيتامين (د) لدى السكان حيث ربطت النتائج الحالة من انخفاض فيتامين (د) إلى زيادة الوفيات.

أجرى باحثون في جامعة جنوب أستراليا في أديلايد دراسة عشوائية على 307601 مشاركًا في البنك الحيوي في المملكة المتحدة لتقييم الأدلة الجينية للدور السببي لحالة فيتامين (د) المنخفضة في الوفيات.

قيّم الباحثون قياسات اختبار نقص 25-هيدروكسي فيتامين د للمشتركين والبيانات الجينية الأخرى، وقاموا تسجيل وتحليل كافة بيانات الوفيات الخاصة بالسبب.

خلال فترة المتابعة التي استمرت 14 عامًا، وجد المؤلفون أن خطر الوفاة انخفض بشكل كبير مع زيادة نسبة فيتامين (د) كما تم ملاحظة أقوى التأثيرات في الأشخاص الذين يعانون من نقص حاد.

وأشار الباحثون إلى أن التقديرات الأخيرة لانتشار النقص الحاد تتراوح بين 5 إلى 50 في المائة من السكان، مع تفاوت المعدلات وفقاً لـ الموقع الجغرافي وخصائص السكان.

The post إحذر!! نقص هذا الفيتامين بالجسم يؤدي الى الموت المبكر appeared first on تركيا اليوم.

شاهد ايضا  زوجي رائع لكني أحببت رجل آخر!!
Leave A Reply

Your email address will not be published.