القرفة “كنز علاجي خارق” – تركيا الآن

15

كشفت دراسة طبية حديثة، الأربعاء،  عن فوائد صحية علاجية خارقة لنبتة القرفة .

 

وقالت الدراسة، أن القرفة تحتوي على مضادات الأكسدة ما يجعلها جعل منها كنزاً علاجياً .

 

وأضافت أن القرفة تحمي الأنسجة من الإجهاد التأكسدي والأمراض المرتبطة به مثل السرطان وأمراض القلب والالتهابات .

 

وتابعت أنها تعمل على خفض ضغط الدم والدهون الثلاثية والكوليسترول والسكر .

 

فوائد شرب القرفة قبل النوم

 

التخلص من الأرق: اذا كنت تعاني من الارق ليلاً، فالقرفة حلك الأفضل، حيث تساهم في استرخاء العضلات وتخفف من القلق، وتساعد على النوم العميق.

علاج نزلات البرد: تساهم القرفة في تخفيف الأعراض المصاحبة لنزلات البرد بالاضافة الى تعزيز صحة الجهاز المناعي. ومكافحة العدوى والفيروسات، ويعود السببب في ذلك محتواها العالي من مضادات الاكسدة.

 

تقليل تقلصات الرحم: تعاني العديد من السيدات خلال فترة الدورة الشهرية من الارق بسبب تقلصات الرحم. ويمكن التغلب على هذه المشكلة بتناول القرفة، لأنها تقلل من تأثير مادة البروستاجلاندين التي توجد بنسبة كبيرة في بطانة الرحم.

القضاء على رائحة الفم الكريهة: تثبط القرفة نشاط البكتيريا في الفم وتحد نموها وتكاثرها، هذا الى جانب أنها تقضي على رائحة الفم المزعجة.

 

خسارة الوزن: تعزز القرفة عملية التمثيل الغذائي وتمنع تراكم الدهون في الجسم. وتقضي على الوزن الزائد، يمكنك ادراجها كمشروب أساسي في حمية خسارة الوزن.

 

 

تقليل فرصة الاصابة بامراض القلب: يساعد المواظبة على تناول القرفة قبل الذهاب الى النوم في تقليل خطر الاصابة بتصلب الشرايين. وخفض مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية في الجسم. وزيادة تدفق الدم من القلب إلى الأعضاء الحيوية.

 

The post القرفة “كنز علاجي خارق” – تركيا الآن appeared first on تركيا اليوم.

شاهد ايضا  أغذية تؤذي القدرة على التخطيط والتنفيذ والعمل
Leave A Reply

Your email address will not be published.