صنع في تركيا.. مدرعة “يوروك” بمعايير عالمية

20

ترك برس-الأناضول

بدأت شركة “نورول ماكينة” التركية للصناعات الدفاعية، مرحلة جديدة لتصدير إصدارها الحديث ذو المقود الأيمن من المركبة المدرعة “يوروك”.

وعرضت الشركة مجموعة من منتجاتها من المركبات المدرعة، خلال مشاركتها في معرض “ساها إكسبو 2022” للدفاع والطيران الذي يعد واحدًا من أكبر المعارض على مستوى أوروبا.

ومن أبرز المركبات التي عرضتها الشركة مركبة الهاون من طراز “أجدر يالجين 120″، كما جرى لأول مرة، تقديم المركبة المدرعة “يوروك 4×4” ذات المقود الأيمن، وتعتبر من أحدث منتجات الشركة من المركبات المدرعة.

وخلال السنوات الماضية، حققت شركة “نورول ماكينة” نجاحات مهمة في مجال تصدير منتجاتها إلى العديد من الدول، وتمكّنت من تزويد 9 دول بأكثر من 1200 مركبة من طراز “أجدر يالجين” (Ejder Yalçın).

واستطاعت الشركة حتى الوقت الحالي توقيع عقود مع 4 دول لتوريد المركبة المدرعة “يوروك 4×4” ذات المقود الأيمن.

** مدرعة جديدة

وقال مدير تطوير الإنتاج في نورول ماكينة، محمد جوربجي أوغلو، إن شركته قدمت خلال مشاركتها في معرض “ساها إكسبو 2022″، عرضًا للمركبة المدرعة ناقلة الهاون من طراز “أجدر يالجين 120” التي حطمت “أرقامًا قياسية في سجل المبيعات”.

وأضاف جوربجي أوغلو لوكالة الأناضول أن الشركة قدمت للجمهور المشارك في المعرض، وللمرة الأولى المركبة المدرعة “يوروك 4×4” ذات المقود الأيمن.

وتابع: “قمنا بتطوير هذه المركبة المدرعة بمقود أيمن لتوفير هذا النوع من المركبات لبلدان منطقة الشرق الأقصى”.

وأردف: “تابعت الصحافة عن كثب مراحل تطوير هذه المركبة التي حظيت باهتمام خاص من القوات المسلحة اليابانية، لاسيما أنها تتلاءم مع معايير حلف شمال الأطلسي (الناتو)”.

وأشار جوربجي أوغلو إلى أن المركبة المدرعة التي تنتجها “نورول ماكينة” توفر خدمات مهمة لمجموعة كبيرة من العملاء المنتشرين بين أمريكا الجنوبية وأوروبا وإفريقيا ومنطقة الخليج وآسيا حتى الشرق الأقصى.

شاهد ايضا  “قناة إسطنبول”.. ما أسباب تخوّف المعارضة التركية وأطراف دولية منها؟

** طلبات قياسية

وأوضح جوربجي أوغلو أن الشركة عملت على تطوير “يوروك 4×4” ذات المقود الأيمن كإصدار جديد من المركبات المدرعة التكتيكية القادرة على حمل الأحمال الثقيلة ونقلها بسرعة قصوى تصل إلى 140 كيلومترًا في الساعة.

وتابع: “توفر المدرّعة حماية عالية من الألغام والهجمات الباليستية من المستوى 1 إلى 4”.

وأضاف: “تجذب المدرعة انتباه العديد من البلدان التي تقدمت بطلبات لاستيراد المدرعة الجديدة ذات المقود الأيمن حتى عندما كانت المركبة لا تزال في مرحلة التصميم”.

وختم جوربجي أوغلو حديثه بالإشارة إلى أن “نورول ماكينة” وقّعت عقود توريد للمدرعة “يوروك 4×4” ذات المقود الأيمن مع 4 دول من مناطق جغرافية مختلفة، إحداها أوروبا.

The post صنع في تركيا.. مدرعة “يوروك” بمعايير عالمية appeared first on تركيا اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.