خطوة لإكساب ديناميكية للتجارة الدولية.. “موصياد” تكشف عن مبادرتين جديدتين للاستثمار والتجارة

13

ترك برس

كشفت جمعية الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين “موصياد” التركية، عن مبادرتين جديدتين تستهدفان قطاعي الاستثمار والتجارة، وذلك في خطوة لإكساب ديناميكية للتجارة الدولية

وجرى التعريف بالمشروعين على هامش معرض “موصياد إكسبو”، الذي انطلق بنسخته الـ 19 في إسطنبول، الأربعاء.

وقال رئيس الجمعية محمود أصملي، إنهم عازمون على تسريع جهودهم المتعلقة بالاستثمارات الهادفة إلى التصدير، وتعزيز الإنتاج والتوظيف، حسبما نقل عنه البيان.

ولفت إلى أن المشروعين الجديدين للجمعية، من شأنهما “إضفاء ديناميكية على التجارة الدولية”، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

ولفت إلى أنهم سيرشدون المستثمرين ورواد الأعمال من خلال مكتبي “دعم الاستثمار” و”التجارة”.

بدوره قال رئيس مكتب دعم الاستثمار، محمد علي أوز أكان، إن مكتبهم سيقدم خدمة استشارات شاملة عبر بنية تحتية تكنولوجية قوية.

ولفت إلى أن المشروع الذي تم التعريف به في “موصياد إكسبو”، “لقي اهتماما كبيرا من المستثمرين الدوليين”.

بدوره قال رئيس مكتب التجارة الذي أطلقته موصياد، عبد الله بوزأطلي، إن هذا المشروع يهدف للمساهمة في صعود ماركات عالمية جديدة، من مختلف أرجاء منطقة الأناضول.

ونوه أن المكتب سيسهم في زيادة أرقام صادرات مدن الأناضول، وسيكون مرشدا لرجال الأعمال الراغبين بالانفتاح على الأسواق الدولية.

هذا وتقام فعاليات “موصياد إكسبو” التجاري بنسخته الـ 19 في مدينة “توياب إسطنبول” للمعارض، لغاية الخامس من نوفمبر الجاري.

وفي خطوة هي الأولى من نوعها في تاريخ المعرض، يحتضن “موصياد إكسبو” هذا العام، قمة لسفراء مجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية (D-8).

ويتميّز “موصياد اكسبو” بنسخته المرتقبة، أنه يشهد أيضاً ولأول مرة عرض المسيرة التركية المحلية “بيرقدار TB2” أمام الزوار، إلى جانب منتجات مميزة أخرى للصناعات الدفاعية التركية، مثل المركبة الطائرة “الجزري” وغيرها من المنتجات المحلية الوطنية.

ويبرز اسم جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية “موصياد”، في جميع القضايا التي تهم الاقتصاد والتجارة في تركيا. إذ أن الجمعية التي تعد أكبر تجمّع لرجال الأعمال الأتراك، تجمع تحت مظلتها عشرات الآلاف من الشركات ورجال الأعمال والعاملين.

شاهد ايضا  15.7 مليار دولار صادرات تركيا إلى البلقان في 9 أشهر

ونظراً لثقلها الاقتصادي الكبير في تركيا، تعرف “موصياد” بأنها أكثر من مجرد كيان اقتصادي.

The post خطوة لإكساب ديناميكية للتجارة الدولية.. “موصياد” تكشف عن مبادرتين جديدتين للاستثمار والتجارة appeared first on تركيا اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.