جابي الكهرباء المقطوعة “ع واتساب”

15

قيل إن “جباة كهرباء لبنان، في مناطق متعددة، يلجأون إلى طريقة مبتكرة لتحصيل الفواتير، من خلال اعتمادهم تطبيق (واتساب) للتواصل مع المواطنين، وتحديد موعد مسبق لمرورهم على المنازل والمؤسسات”.

ويوضح عدد من الجباة، لموقع القوات اللبنانية الإلكتروني، أن “بدل النقل الممنوح لهم لم يعد يساوي 10% من الكلفة الفعلية لفاتورة البنزين التي يتكبّدونها للتنقل وتحصيل الفواتير. فأصغر جابٍ بيننا بحاجة إلى أكثر من صفيحتي بنزين يومياً، وبعضنا إلى ضعف هذا الرقم لتغطية المناطق البعيدة المكلّفين بها”.

ويقولون، “نصل إلى المنازل فلا نجد أصحابها، وبعضهم يقول المبلغ غير متوفّر اليوم، وآخرون يعطون أسباب أخرى. لذلك اتفقنا على أن نبعث برسائل إلى المواطنين عبر تطبيق (واتساب)، نبلغهم فيها بقيمة الفاتورة، وأننا سنمرّ لتحصيلها في يوم محدَّد. وإذا كانوا مضطرّين للغياب عن المنزل، ليتركوا المبلغ مع الناطور أو عند صاحب دكان قريب، أو ما شابه”.

ويناشد الجباة المواطنين، عبر موقع “القوات”، “التجاوب مع هذا الحلّ لتقطيع المرحلة الصعبة الحالية التي نمرّ بها جميعاً. وإلا، نحن بصراحة لا نستطيع تحمُّل بدل التنقل من جيوبنا والعودة مراراً لتحصيل فواتير الكهرباء، وسنُضّطر مكرهين لتسطير محاضر وإنذارات بفصل الاشتراكات، وليتدبّروا أمرهم مع الشركة. علماً أن البعض قد يسخر ويقول (ليش الكهربا عم تجي؟)”.

ويضيفون، “لهذا البعض نجيب، حسناً، هذا سبب إضافي لعدم التمنُّع عن الدفع والتجاوب مع الحلّ الاستثنائيّ الذي نطرحه. فطالما أن ساعات التغذية بالتيار من كهرباء لبنان قليلة جداً، هذا يعني أن الفواتير زهيدة ولا تشكّل عبئاً يُذكر على أحد!”.

!function(f,b,e,v,n,t,s)
{if(f.fbq)return;n=f.fbq=function(){n.callMethod?
n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)};
if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version=’2.0′;
n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0;
t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0];
s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window, document,’script’,
‘https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js’);
fbq(‘init’, ‘2324369107809190’);
fbq(‘track’, ‘PageView’);

The post جابي الكهرباء المقطوعة “ع واتساب” appeared first on تركيا اليوم.

شاهد ايضا  تحديث هام جدا من النوع الأمني لمستخدمي متصفح كروم على جميع المنصات
Leave A Reply

Your email address will not be published.