فوائد مذهلة للنوم عارياً.. إليك أهمها

15

أوصت العديد من الدراسات بالنوم عاريًا لأنه أكثر صحة لكل من الرجال والنساء كما أكدت الدراسات أن النوم عاريًا يحسن أداء الجهاز المناعي ويقلل من الجراثيم والبكتيريا في الجسم.

وبحسب دراسة طبية نشرت نتائجها في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية فإن الشخص النائم عارياً يمنحه راحة أكبر ويقلل من استيقاظه المتكرر أثناء الليل، ويؤدي إلى تنظيم الجلد ودرجة حرارة الجلد.

كما أكدت الدراسة أن النوم عارياً في الفراش يؤدي إلى تقوية جهاز المناعة في الجسم.

وجد الباحثون أيضًا أن الحفاظ على البرودة في الليل يؤدي أيضًا إلى تحسين التمثيل الغذائي في الجسم.

نصح الباحثون الرجال بالتخلي عن البيجامات والملابس الداخلية عند النوم وأوضحت الدراسة أن النوم عارياً يسمح للشخص بالتمتع بلياقة بدنية وأن عدم ارتداء البيجامات والملابس الداخلية يقلل من إنتاج هرمونات التوتر ومستويات الكوليسترول في الجسم هذا يعني أن الأشخاص الذين ينامون عراة يستيقظون بمزاج أكثر نشاطًا وحيوية لتحمل الصراعات اليومية القاسية وأضافت الدراسة أنه عندما يحقق الجسم التوازن الهرموني في الليل، فإنه لا يميل إلى تناول كميات كبيرة من الطعام أثناء النهار.

اعتمد فريق الباحثين من جامعة ستانفورد بقيادة كاثرين صبرا، في دراستهم على بيانات من 500 رجل لمدة عام تقريبًا واختبروا جودة الحيوانات المنوية لهؤلاء الأشخاص ووثقوا نوع الملابس الداخلية التي كانوا يرتدونها ليلًا ونهارًا اثناء النوم.

وأظهرت نتائج البيانات أن الحمض النووي للحيوانات المنوية للأشخاص الذين ينامون بدون لباس أقل تفتتًا، بنسبة 25٪ مقارنة بمن يرتدون ملابس داخلية وسراويل ضيقة وعليه ينصح الباحثون الرجال بناءً على هذه النتيجة بارتداء الملابس الفضفاضة ليلاً ونهارًا وتجنب ارتداء الملابس الداخلية الضيقة.

The post فوائد مذهلة للنوم عارياً.. إليك أهمها appeared first on تركيا اليوم.

شاهد ايضا  أفضل نظام غذائي لخسارة الوزن والتخلص من الدهون
Leave A Reply

Your email address will not be published.