“موصياد إكسبو 19” إسطنبول. ملتقى الآلاف من رجال الأعمال

14

ترك برس

شهدت مدينة إسطنبول الأسبوع الماضي فعاليات معرض “موصياد إكسبو 19” لعام 2022، بمشاركة آلاف رجال الأعمال من 124 دولة.

وفتح المعرض الذي تنظمه جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية “موصياد” أبوابه للزائرين الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني، على مساحة تبلغ 25 ألف متر مربع في مركز معارض “توياب” بالشطر الأوروبي لإسطنبول واستمر لـ 4 ايام.

وحضر المؤتمر دبلوماسيون بينهم سفراء منظمة الدول الثماني الإسلامية النامية للتعاون الاقتصادي (دي-8). وفق وكالة الأناضول.

وفي بيان جمعية موصياد الجمعة، وصف رئيسها محمود أصملي، المعرض بأنه “نبض للدبلوماسية التجارية” وأنها ستخلق بالإمكانات التي تمتلكها والفعاليات التي نظمتها وجهة جديدة للتجارة الدولية.

وأشار إلى أنّ النجاح الذي حققته فاق التوقعات قائلاً :” إن صح القول كانت موصياد إكسبو مهرجان للدبلوماسية التجارية”.

وأكد أنّ النسخة الأخيرة لمعرض موصياد إكسبو تعد الأضخم في تاريخها، وأنها تكبر أكثر مع مرور الزمن.

وأشار لزيارة 100 ألف زائر من 124 دولة للمعرض الذي ضم نحو أجنحة لنحو 600 شركة.

وأوضح رئيس جمعية موصياد أنّ هيئات مشتريات من أكثر من 60 دولة تواصلوا بشكل مباشر مع الشركات سواء المنتجة أو الخدمية في المعرض.

وأشار لحجم المشاركة الكبير في المعرض من قبل الجزائر والسعودية وألمانيا والعراق وباكستان وروسيا ومصر وإندونيسيا والأردن والنمسا والمغرب وغيرها من الدول.

وكشف أصملي عن توقيع جمعية موصياد اتفاقيات مع 17 مؤسسة من 11 دولة.

واستحدثت موصياد في المعرض آليتين جديدتين ستحققان دفعة للتجارة العالمية الأولى مكتب موصياد لدعم الاستثمار الدولي “موصياد إنفيست” ستكون دليلا للأجانب الراغبين في الاستثمار بتركيا. والثانية مكتب موصياد للتجارة الذي يجمع معلومات كافة أعضائها في تركيا وحول العالم من أجل تسهيل التجارة بينهم.

كما تطرق إلى مذكرة تفاهم الموقعة بين موصياد ومنظمة الدول الثماني الإسلامية (دي-8)، لتطوير العلاقات التجارية وزيادة التعاون. وأوضح أنّ الاتفاقية ستكتسب زخما وأبعادا جديدة في المستقبل.

شاهد ايضا  في شهر.. صادرات تركيا من البندق تصل 136 مليون دولار

وشدد على أنّ تركيا ميناء آمن للتجارة الإقليمية والدولية، من خلال الاستثمارات القائمة على تحقيق الصادرات والإنتاج وتوفير فرص العمل.

وكشف أصملي أنهم بدأوا العمل حاليا على إنشاء صندوق رأس المال الاستثماري.

وفي ختام الرسالة قال رئيس الجمعية :” في الوقت الذي يتم فيه بناء قرن تركيا، منطقة الأناضول ستكون الرابحة وتركيا ستكون الرابحة وشعبنا سيكون رابحا. نحن عالم الأعمال مستعدون لقرن تركيا الجديد”.

The post “موصياد إكسبو 19” إسطنبول. ملتقى الآلاف من رجال الأعمال appeared first on تركيا اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.