صناعات تركيا الدفاعية.. عين على آسيا والمحيط الهادئ

12

ترك برس

قال تمَل كوتيل، مدير عام شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية “توساش”، إن تطلعات الشركة عالية فيما يتعلق بتصدير المنتجات إلى دول آسيا والمحيط الهادئ.

جاء ذلك في تصريحات لوكالة الأناضول حول الإقبال على منتجات الشركة بمعرض ومنتدى الدفاع 2022 الذي أقيم في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وعرضت الشركة مجسمات من منتجاتها، بينها مروحيات وطائرات ومسيرات، في المعرض الذي أقيم خلال الفترة بين 2 و5 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وأكّد كوتيل أن تركيا كانت صاحبة المشاركة الأكبر في المعرض، وأن حضور منتجات الصناعات الدفاعية التركية في مثل هذه الفعاليات يزداد كلما ازدادت نضوجًا.

ولفت إلى أن شركة توساش قامت بتسويق جميع منتجاتها في إندونيسيا التي تتمتع باقتصاد قوي يعد من بين أكبر 10 اقتصادات في العالم.

وأوضح أن التوقعات تشير إلى أن إندونيسيا ستكون قوة عظمى في المستقبل، فعدد سكانها يبلغ نحو 250 مليونًا ولديها الكثير من الثروات الباطنية والنفط.

وقال كوتيل إن وزير الدفاع الإندونيسي برابوو سيبيانتو، زار جناح شركة. توساش في المعرض، واهتم شخصيًا بالمنتجات المعروضة.

وأشار إلى أن اندونيسيا منخرطة في مشروع طائرة حربية مع كوريا الجنوبية، داعيًا إياها للمشاركة في مشروع المقاتلة الوطنية التركية.

وأضاف: “الطائرة الحربية التي تنتجها كوريا الجنوبية أصغر من المقاتلة الوطنية التركية وليست من الجيل الخامس لذلك فهي متأخرة من هذه الناحية”.

وأعرب عن أمله في انضمام إندونيسيا لمشروع المقاتلة الوطنية التركية، فهي تمتلك موارد بشرية مؤهلة للمساهمة في المشروع.

وكشف أن توساش وقعت على هامش المعرض مذكرة تفاهم مع شركة “PT Dirgantara Indonesia” المتخصصة في قطاع الطيران.

وأوضح أن المذكرة تنص على تبادل المعلومات، وتقديم الشركة الإندونيسية الدعم للجانب التركي بمواردها البشرية وخبراتها.

شاهد ايضا  رجال أعمال من تركيا ونيجيريا يبحثون التعاون الزراعي والأمن الغذائي

وبيّن أن هذه الشركة تعمل في هذا القطاع منذ نحو 30 عامًا، وقد تمكنت من إنتاج طائرة مستخدمة في الوقت الحالي وتسع 19 شخصًا.

وقال إن توساش لديها شركة فرعية في إندونيسيا وبدأت بتوظيف المهندسين المحليين فيها.

وأكّد أن إندونيسيا شريك وزبون قوي بالنسبة إلى توساش، لأنها كبيرة وقوية اقتصاديًا ولديها احتياجات دفاعية عالية ومتطورة في صناعة الطيران إلى حد ما.

وأشار إلى أن توساش تسعى لتصدير المنتجات إلى دول المنطقة، وتواصل لقاءاتها في هذا الإطار.

وتابع: “بمشيئة الله ستستخدم إندونيسيا أيضًا منتجاتنا. جميع المنتجات موجودة في المحفظة بما في ذلك المروحيات والطائرات المسيرة لكن لا نستطيع مشاركتها قبل الانتهاء من العقود”.

وقال إن الشركة تطلعاتها عالية في هذا الإطار، لأن دولًا مثل ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند والفلبين وبنغلاديش وفيتنام، بحاجة ماسة إلى منتجاتها.

ولفت إلى أن توساش طرحت منتجات حديثة في السوق خلال الفترة الماضية، وستواصل طرح المزيد، وهي في مستوى جيد للغاية في ومجال المروحيات.

وأوضح أن مروحية “غوك باي” مناسبة جدًا لإندونيسية وماليزيا، وباتت توساش في مرحلة المناقصة مع الجانب الماليزي في هذا المجال.

وأكّد أن هذه المنتجات تشكل أهمية بالنسبة إلى دول آسيا والمحيط الهادئ، وهي مهتمة بالفعل بما تعرضه توساش.

وتابع: “لدينا مروحيات من طراز أتاك وأتاك-2 وكذلك مروحية كبيرة للأغراض العامة، وهذه الدول تهتم بها”.

وأشار إلى أن الشركة توقع عقودًا مع العديد من الأطراف لبيع طائرات مسيرة من طرازي العنقاء وأقسونغور، وتسعى لتسليمها في الفترة القادمة.

The post صناعات تركيا الدفاعية.. عين على آسيا والمحيط الهادئ appeared first on تركيا اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.