مشروبه المفضل “الركي”.. تعرف على الاكلات المفضلة لـ “اتاتورك”

17

قدم مؤسس الجمهورية التركية ،  مصطفى كمال أتاتورك ، مثالاً من حيث عادات الأكل ، كما هو الحال في كل القضايا الأخرى تقريبًا.

وتعليقًا على عادات أتاتورك الغذائية ، قدمت أخصائية التغذية فاطمة المريض جورال المعلومات التالية حول تفاصيل النظام الغذائي الذي اهتم به أتاتورك:

البروتينات والكربوهيدرات في الوجبات هي الموضوعات التي نوليها أكبر قدر من الاهتمام عند إنشاء قوائم النظام الغذائي. هذه الوحدة مهمة في وجبة كاملة. نرى أن كمال اتاتورك اهتم بهم بشكل كبير.

اللبن ، خبز ، زيادي
في بعض الأحيان لم يكن يتناول وجبة الإفطار ، وكان يأكل اللبن والخبز أو الخبز بالزبادي. كان الزبادي غذاءً قيمًا على مائدته.
وعلى الرغم من استمرار المناقشات حول الزبادي الجاهز والزبادي محلي الصنع اليوم ، بصفتي خبير تغذية ، أعتقد أن الزبادي يجب أن يكون بالتأكيد في قوائم الطعام لدينا.

كان يتناول الخضروات
الفاصوليا المجففة – الأرز ، أرز البامية ، و karnıyarık هي من بين الأطباق التي يفضلها اتاتوك. يمكننا القول أن أسلافنا كانوا يأكلون الخضار بشكل عام. يمكننا القول أن هذا قريب من حمية البحر الأبيض المتوسط ​​اليوم.

كان اتاتورك ، يحب أن يأكل معجنات والدته في سالونيك مع السبانخ ، عادة ما يتضمن الفاكهة والحمص المحمص والفول السوداني.

كان يفضل المطبخ التركي إلى الغرب
يمكننا أن نرى من عاداته الغذائية أن أتاتورك فضل المطبخ التركي التقليدي على المطبخ الغربي.

علاقته بالحلو ليست جيدة

لم يكن جيدًا مع الحلوى. لقد تناول الحلوى كعلاج خلال زياراته للأناضول وأحب حلوى السميد أكثر من غيرها. بصفتنا خبراء تغذية ، نجد أنه من المناسب تلبية احتياجاتنا من الحلويات من الفاكهة ، ونجد أنه من المناسب تناول الحلويات بشكل قليل.

شاهد ايضا  إحذر!! نقص هذا الفيتامين بالجسم يؤدي الى الموت المبكر

عشاء الوجبة المفضلة
كانت أغلى وجبة يتناولها مصطفى كمال أتاتورك هي العشاء. وتهيمن على قائمة العشاء أطباق الخضار ولحم الدجاج والراكي كمشروب.

القهوة ضارة لصحة القلب
إذا أخذنا في الاعتبار الضائقة والتوتر في دولة حديثة النشأة ، فلا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن أجدادنا شربوا 10-15 كوبًا من القهوة يوميًا. ولكن يمكننا القول أن هذا كثير جدًا لصحة القلب “.

المصدر: تركيا الان

The post مشروبه المفضل “الركي”.. تعرف على الاكلات المفضلة لـ “اتاتورك” appeared first on تركيا اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.