زوجي يخونني كثيرًا.. ماذا افعل ؟

15

وجهت فتاة تدعى صوفيا وتقيم في ألمانيا سؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد تقول فيه: “أنا امرأة متزوجة زوجي بيخوني كتير جدًا، خانني مرة وسامحته وأخرى وسامحته وثالثة وسامحته أنا بدأت في مرحلة الانهيار بسبب هذا الأمر وأشعر إنني غير مقدرة كامرأة .. ماذا افعل ؟”.

أجاب د. عمرو خالد، في مقطع فيديو بثه عبر حسابه الخاص على موقع “يوتيوب” في برنامجه “أنت تسأل وعمرو خالد يجيب” قائلا: “هذا السؤال سؤال شائك جدًا ولأنه سؤال شائك سوف أرد عليه بإجابة عامة ولكن هناك تفاصيل كثيرة بعد ذلك”، مضيفا “الإجابة العامة على هذا السؤال هي أنك لا يجب أن تعيشي مع شخص يقوم بهذا الأمر كثيرًا، فقد سامحتيه كثيرًا ولكن استمرار الحياة بهذه الطريقة تجعلك تشعري أنها في حالة ذل وأنها تعامل معاملة قاسية جدًا”.

وأضاف أنه :”يجب عليك أن تأخذي موقف وليس الشرط أن يكون الموقف طلاق مباشر ولكن توضحي له أن هذا الأمر غير مقبول لي بالمرة وبأي شكل من الأشكال وإذا أردت أن تستعيني بأهلك فاستعيني بهم واتخذي موقف شديد من هذه الخيانة المتكررة”.

واستطرد: “هذا هو الأصل في الموضوع وإذا تطرقنا إلى التفاصيل كيف تعيشي بعد الطلاق وليس لديك دخل ثابت في هذه الحالة الموضوع يجب أن تفكري فيه جيدًا ويعتبر حالة خاصة أو تشعري أنه يمكن أن يتحسن إذا بذلك معه مجهود فهذه حالة أخرى تجعلنا نترك الطلاق ونحاول مرة أخرى مع هذا الزوج”، مضيفا “أيضا يجب عليك أن تحسني من نفسك واتعب على نفسي أكثر من ذلك لأنه يمكن أن يكون يشعر بالضيق بسبب هذا الأمر سواء إذا كان محافظة على الوزن أو الشكل أو معلوماتك وإطلاعك وثقافتك وثقتك في نفسك”.

شاهد ايضا  ما هو الفيروس المخلوي الذي ينتشر بين الاطفال في مصر؟ – جريدة نورت

وأردف: “نصيحتي لك هي في البداية يجب أن تعملي جيدًا على نفسك عن طريق تجميل نفسك والمحافظة على الشكل العام لك وعلى لبسك وأناقتك وجمالك ووجودك داخل المنزل بشكل جميل وكلها أشياء هامة”، مضيفا “النصيحة الثانية هي أن تنمي نفسك في الحياة.. فحاولي أن تتعلمي أمور جديدة عن طريق الالتحاق بدورات تدريب وتعليم مثل الرسم أو الطبخ المهم أن هذا المجال الجديد يجعل منك امرأة ناجحة لأنه سوف يرى هذا الأمر ويفهم جيدًا، النصيحة الثالثة هي أنه يجب عليك أن تتجاهليه بعض الوقت وإظاهر عدم الاهتمام طالما يفعل هذا الأمر البغيض”.

 

The post زوجي يخونني كثيرًا.. ماذا افعل ؟ appeared first on تركيا اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.