دراسة تحذر من مشروب يزيد من خطر الإصابة بالسرطان

14

يشير بحث جديد إلى أن شرب القهوة قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، ولكن فقط إذا كان الجو حارًا جدًا ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل” في المملكة المتحدة يعتقد العلماء أن السبب في ذلك هو أن السوائل الساخنة تتلف أيضًا أنسجة المريء المعروف باسم أنبوب الطعام.

وفقًا للتقرير فإن هذا يعني أن عشاق الشاي قد يكونون أيضًا في خطر لذلك ينصح الخبراء محبي القهوة أو الشاي بالانتظار حتى تبرد المشروبات قبل ارتشافها.

وتعد القهوة من أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم ولكن هناك أدلة على اختلاط آثارها الصحية حيث تشير بعض الدراسات إلى أن المشروب يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بينما وجد البعض الآخر – بما في ذلك لجنة أبحاث السرطان التابعة للمنظمة العالمية للصحة – عكس ذلك.

يقول العلماء إن الحقيقة غامضة بسبب الطريقة التي تم اجراء التجارب القديمة بها لقد قارنت الأبحاث السابقة عادات الشرب في كثير من الأحيان بظهور حالات كسرطان المريء، لكنها لم تتمكن من إثبات ما إذا كان استهلاك القهوة نفسه هو السبب أو إذا هناك عوامل أخرى تلعب دورًا.

حاول خبراء جامعة كامبريدج التغلب على العقبات السابقة باستخدام نهج إحصائي مختلف ، وتم نشر نتائجهم في مجلة Clinical Nutrition حيث قارنوا الجينات من أكثر من 360000 شخص في المملكة المتحدة وفنلندا وربطهم بـ خطر الإصابة بـ 22 نوعًا من السرطان خلال فترة زمنية مدتها 11 عامًا، وقد فعلوا ذلك لمراعاة نفس العوامل التي ربما تكون قد شوهت البحث السابق.

The post دراسة تحذر من مشروب يزيد من خطر الإصابة بالسرطان appeared first on تركيا اليوم.

شاهد ايضا  إحذر!! نقص هذا الفيتامين بالجسم يؤدي الى الموت المبكر
Leave A Reply

Your email address will not be published.