4 أسباب تؤدي لظهور الكدمات فجأة في الجسم.. تعرف عليها

13

كشفت الدكتورة تاتيانا شابوفالينكو ، كبيرة الأطباء في مستشفى MEDSI والدكتور أليكسي جيتو أخصائي الغدد الصماء عن أسباب الكدمات العفوية.

صرح الدكتور أليكسي جيتو أنه عندما يبدأ الشخص في تناول مسيلات الدم بدون وصفة طبية، قد يؤدي ذلك إلى مضاعفات بما في ذلك الكدمات.

ومن جهتها أشارت شابوفالينكو، إلى أن البعض يتناولون حمض أسيتيل الساليسيليك كطريقة للوقاية من احتشاء عضلة القلب، بالرغم من أنهم ليس بحاجة إلى ذلك.

وأوضح الدكتور أن “تناول حمض أسيتيل الساليسيليك ذاتيا محظور لأن له آثار جانبية”.

تقول الدكتورة شابوفالينكو: “من العلامات التي تشير إلى مشكلات في الكبد، خلل في وظيفة البروتين التركيبي، وبالتالي خلل في تركيب المكونات الضرورية لتخثر الدم الطبيعي”.

وتضيف: “نتيجة لذلك يمكن أن تظهر كدمات عفوية سببها نزف دموي تحت الجلد. ولكنها في نفس الوقت تؤكد، على أن هناك أعراضا أكثر وضوحا لأمراض الكبد مثل اصفرار الجلد والحكة الجلدية والتورم ومشكلات في الانتباه والذاكرة.”

وتشير إلى أن مرض السكري من أمراض الأوعية الدموية. “هشاشة وتكسر الأوعية الدموية وخلل في التغذية، وكذلك ظهور الكدمات العفوية”.

اختتم أليكسي  قوله: “تكون مساحة الورم الدموي كبيرة، ويستمر لفترة طويلة ويسبب الألم للمريض”. لذلك عند ظهور مثل هذه الكدمات، من الأفضل استشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن لإجراء تحليل الدم.

The post 4 أسباب تؤدي لظهور الكدمات فجأة في الجسم.. تعرف عليها appeared first on تركيا اليوم.

شاهد ايضا  حقيقة وجود نسبة 4% من الصراصير بمكونات الشوكولاتة
Leave A Reply

Your email address will not be published.