ريتشارليسون: البرازيل ستفعل كل ما بوسعها لإحراز اللقب السادس

9

مدن- أكد لاعب المنتخب البرازيلي ريتشارليسون، أن لاعبي البرازيل “سيفعلون كل ما في وسعهم” للفوز بكأس العالم للمرة السادسة في قطر.
وتتمتع البرازيل بتاريخ مهيب في كأس العالم، حيث حصلت على ألقاب أكثر من أي دولة أخرى، على الرغم من أن فوزها الخامس والأخير جاء في العام 2002.
ويتجه رجال المدرب تيتي إلى البطولة في قطر، كواحد من المرشحين بعد أن خسروا مباراة واحدة فقط منذ العام 2019، وهي المباراة النهائية لكأس كوبا أمريكا أمام الأرجنتين العام الماضي.
سيلعب ريتشارليسون في أول نهائيات كأس العالم له، بعد أن سجل 17 هدفًا في 38 مباراة خاضها مع السيليساو منذ ظهوره الأول في 2018.
وقال اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا، إنه سيبذل هو وزملاؤه كل ما في وسعهم لإعادة الكأس، وأضاف لشبكة “يوروسبورت”: “إذا فزنا؟ لا أعرف، لكننا سنفعل كل ما في وسعنا للفوز بكأس العالم”.
وأضاف: “أفضل أن نعمل في صمت، ونقوم بعملنا ونبذل قصارى جهدنا كل يوم. بالتأكيد، البروفيسور تيتي (المدرب) سوف يعدنا جيدًا لتقديم كأس عالم رائعة”.
ويعتقد مهاجم توتنهام أن البرازيل تستحق أن تكون من بين أكثر الفرق تألقًا، وهو واثق من أنها ستترك انطباعًا في قطر، قائلاً: “أعتقد أن هناك الكثير من الفرق الجيدة، لكننا البرازيل، لدينا الكثير من التاريخ، لم نغب أبدًا من كأس العالم وسنذهب إلى البطولة لتكريم القميص. سنحصل بالتأكيد على شيء جيد لنا”.
على الرغم من إيمانه بآفاق البرازيل، أقر ريتشارليسون بأن هناك فرقا أخرى يشعر أن لديها فرصة، مضيفًا: “هناك الكثير من الفرق الجيدة، حامل اللقب فرنسا. بلجيكا على سبيل المثال، والأرجنتين التي لديها تشكيلة جيدة وفازت بكوبا أميركا”.
وتفتتح البرازيل مشوارها في نهائيات كأس العالم أمام صربيا يوم الخميس، قبل مواجهة سويسرا والكاميرون في المجموعة السابعة.
المنتخب البرازيلي آخر الواصلين
وبوصول منتخب البرازيل مساء أول من أمس إلى الدوحة، تكون قد اكتملت جميع منتخبات مونديال قطر 2022.
وكان المنتخب البرازيلي آخر الواصلين إلى الدوحة من بين 32 منتخبا، بعد الانتهاء من برنامج تدريبي في مدينة تورينو الإيطالية في الأيام الأخيرة.
وأصبح متاحا لدى المدير الفني، تيتي، جميع اللاعبين بعد أن تعافى كل من ماركينيوس وجليسون بريمر ودانيلو من آلام العضلات وانضموا إلى التدريبات الجماعية.
وفور وصوله، انتقل منتخب البرازيل إلى فندق ويستن الدوحة، أحد أفخم الفنادق في المدينة، وقضى الليلة هناك قبل بدء مشواره في المونديال.
وخاض اللاعبون، أمس، أول مران على ملعب حمد، الذي يتسع لـ13 ألف متفرج، وبعد ذلك سيحضرون مؤتمرا صحفيا أمام وسائل الإعلام.
زي روبرتو يدافع عن ألفيس

شاهد ايضا  خبير تكنولوجيا يحذر مستخدمي الواتساب الذهبي (فيديو)

إلى ذلك، دافع زي روبرتو، لاعب وسط منتخب البرازيل السابق، عن مواطنه داني ألفيس، بعد الانتقادات التي تعرض لها الأخير، في أعقاب انضمامه لقائمة منتخب بلاده.
وتعرض تيتي، مدرب البرازيل، لانتقادات عديدة بسبب استدعاء ألفيس البالغ من العمر 39 عامًا، الذي خاض آخر مباراة في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، وتعافى مؤخرًا من إصابة في الركبة.
وفي هذا الصدد، قال زي روبرتو في تصريحات صحفية: “السؤال المتعلق بعمر اللاعبين مرتبط بالثقافة، عانيت الأمر نفسه عندما عدت إلى البرازيل عقب المشاركة في كأس العالم 2006”.
وأضاف: “من الصعب تغيير العقلية، فذلك جزء من ثقافة الجماهير البرازيلية والإعلام.. في حالتي كان علي مواجهة ذلك الأمر، والذي لم يتغير منذ ذلك الحين، وما يزال متواجدًا حتى يومنا هذا”.
وتابع لاعب بايرن ميونخ السابق: “خبرة داني ألفيس مهمة للغاية للمجموعة، هناك مجموعة من اللاعبين الجدد المتألقين في الملاعب الأوروبية، لكنهم يخوضون كأس العالم للمرة الأولى، وأنت بحاجة للاعبين أصحاب خبرة لدعمك”.
وختم: “تم استدعاؤه (ألفيس) بفضل الإنجازات الهائلة التي حققها في مسيرته، إلى جانب قدرته على المساهمة في كأس العالم، سواء باللعب أو بالدعم”.
وعلى صعيد متصل، سيحظى منتخب البرازيل لكرة القدم، بقنوات خاصة خلال مونديال 2022 في قطر للتحدث مباشرة مع الجماهير عبر تطبيقي “واتساب” و”إنستاجرام”، بحسب الاتفاق الذي أعلن عنه الاتحاد البرازيلي للعبة.
ويأتي ذلك بعد اتفاق الاتحاد البرازيلي مع شركة “ميتا” المالكة لتطبيقات “واتساب” و”إنستاجرام” و”فيسبوك”، التي انضمت إلى الشركات التي لها حقوق “كداعمين رسميين” للمنتخب البرازيلي خلال المونديال.
وأوضح الاتحاد، في بيان، أن هذه “الشراكة غير المسبوقة تقدم لمحبي الرياضة والمنتخب البرازيلي طريقة جديدة للتفاعل مع الفريق عبر واتساب، والحصول على محتوى حصري على انستجرام الخاص بالاتحاد البرازيلي لكرة القدم”.
ومن خلال جهة اتصال حصرية على “واتساب” يمكن لأي شخص الوصول إليها، سيتمكن المشجعون من متابعة الحصص التدريبية والأنشطة اليومية للاعبي منتخب “الكناري” قبل وأثناء البطولة، وكذلك الوصول إلى الرسائل التي يرسلونها إلى جماهيرهم عبر هذه الشبكة الاجتماعية.
كافو مؤمن بقدرات بلاده
من جهة ثانية، يشعر الظهير السابق الأسطوري كافو بأن الفرصة قائمة أمام البرازيل لكسر الاحتكار الأوروبي والفوز بكأس العالم.
ورأى ابن الـ52 عاما، قبل أيام معدودة على مشاركة بلاده في المونديال، أن الوقت ملائم كي ترفع البرازيل الكأس المرموقة للمرة الأولى منذ العام 2002 حين كان قائدا للمنتخب، والسادسة في تاريخها، محذرا في الوقت نفسه من الخطر الذي تشكله الجارة اللدودة الأرجنتين مع نجمها ليونيل ميسي.
وقال كافو “كأس العالم في قطر ستشكل فرصة ممتازة من أجل كسر الاحتكار الأوروبي. إنه الوقت المثالي للبرازيل لفك اللعنة والفوز باللقب”.
وأضاف “منتخبا الأرجنتين والبرازيلي هما المرشحان الأوفر حظاً. فمن ناحية، خاضت البرازيل موسما جيدا مع عروض رائعة، ومن ناحية أخرى تمتلك الأرجنتين أيضا فريقاً جيدا”.
وأشار إلى أن الجيل الحالي للبرازيل مميز، قائلا “نملك اليوم مجموعة قوية من اللاعبين الذين بإمكانهم قلب المباراة في أي وقت. الوحدة هي نقطة قوتهم، فهم يعلمون أنهم لا يعتمدون على لاعب واحد فقط للفوز بكأس العالم، وهذا سيساعدهم”.
وتابع كافو “بوجود نيمار في مستوى جيد، لدينا فرصة جيدة للفوز بكأس العالم، لأنه حقا لاعب قادر على إحداث فارق على أرض الملعب. نعلق آمالنا على موهبته لكنه لا يلعب بمفرده. من خلال اللعب بشكل جيد وبحماس، أنا متأكد من أنه سيؤثر على اللاعبين الآخرين وسيجعلهم يشعرون بأهميتهم”.-(وكالات)

شاهد ايضا  الهبر ينفي ما يتم تناقله عبر شبكات الواتساب ووسائل التواصل الاجتماعي

The post ريتشارليسون: البرازيل ستفعل كل ما بوسعها لإحراز اللقب السادس appeared first on تركيا اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.