مصدر رسمي سعودي: الرياض تستعد لإيداع 5 مليارات دولار في “المركزي التركي”

10

ترك برس

كشف مصدر رسمي سعودي عن استعداد الرياض لإيداع 5 مليارات دولار في البنك المركزي التركي.

وفي معرض رده بالبريد الإلكتروني على استفسار لوكالة رويترز العالمية، أعلن متحدث باسم وزارة المالية السعودية أن السعودية وتركيا تبحثان إيداع الرياض 5 مليارات دولار في البنك المركزي التركي.

وأضاف المتحدث السعودي: “بلغنا المرحلة النهائية من مباحثات إيداع 5 مليارات دولار لدى البنك المركزي التركي”.

هذا ومن شأن اتفاقية المقايضة أو الإيداع أن تدعم احتياطيات تركيا من العملات الأجنبية.

تجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي التركي أبرم صفقات مقايضة بالعملات المحلية مع العديد من نظرائه بقيمة إجمالية تبلغ 28 مليار دولار.

ووقع المركزي التركي صفقة مع الصين بستة مليارات دولار، ومع قطر بقيمة 15 مليار دولار، ومع الإمارات بنحو 5 مليارات دولار.

وفي تصريحات صحفية أدلى بها، الاثنين، خلال عودته من قطر، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن احتياطات البنك المركزي التركي من النقد الأجنبي بلغت 123 مليار دولار، وربما تصل إلى 130 مليار دولار بحلول نهاية الشهر الحالي نوفمبر/ تشرين الثاني.

وتأتي هذه الخطوة بين أنقرة والرياض عقب فتح صفحة جديدة بين البلدين، وبدأت الصيف الفائت بزيارات رسمية متبادلة ورفيعة المستوى، عقب سنوات من الفتور السياسي والاقتصادي.

وخلال زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى أنقرة ولقائه بالرئيس رجب طيب أردوغان، في يونيو/ حزيران الماضي، اتفق الجانبان على تعميق التعاون بينهما في كافة المجالات، وفي طليعتها السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية.

وأشاد الجانبان بالمقومات الاقتصادية الكبيرة للبلدين بصفتهما عضوين في مجموعة العشرين، والفرص التي تقدمها رؤية السعودية لعام 2030 في مجالات الاستثمار والتجارة والسياحة والتنمية والصناعة والتعدين ومشاريع البناء والنقل والبنى التحتية (بما في ذلك المقاولات) والزراعة والأمن الغذائي والصحة ومجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والإعلام والرياضة.

شاهد ايضا  الإعلان عن أفضل المطارات لعام 2022 .. هذا ترتيب مطار إسطنبول

The post مصدر رسمي سعودي: الرياض تستعد لإيداع 5 مليارات دولار في “المركزي التركي” appeared first on تركيا اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.