طرق ارسال واستقبال الأموال عبر الواتساب

12

في بداية العام ٢٠٢٢ أصبحت ميزة مدفوعات WhatsApp متاحة الآن على نطاق واسع في الهند والأسواق المدعومة الأخرى، مما يمثل خطوة كبيرة إلى الأمام للشركة المملوكة لـ Facebook حيث تتطلع إلى التوسع إلى ما هو أبعد من إمكانيات المراسلة الخاصة بها وتستعد للاستفادة من فرص التجارة الإلكترونية.

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول ميزة المدفوعات الطموحة في WhatsApp.

يعود سعي WhatsApp لإطلاق خدمة المدفوعات في الهند إلى العام 2018. في شباط – فبراير العام 2018 حصلت WhatsApp على موافقة من National Payments Corporation في الهند (NPCI) لاختبار تجريبي لخدمة المدفوعات الخاصة بها، والتي شهدت قيام الشركة بطرح الخدمة لمليون مستخدم.

لكنه سرعان ما توقف فجأة حيث انخرطت الشركة في معركة تنظيمية طويلة استمرت لمدة عامين. كان أحد المطالب التي قدمها المنظمون هو الامتثال لإرشادات تخزين بيانات بنك الاحتياطي الهندي، والتي تلزم جميع مزودي خدمة المدفوعات (PSP) بتخزين البيانات المالية للمستخدمين داخل الأراضي الهندية.

طلب RBI من NPCI إجراء طرح واسع النطاق لتطبيق WhatsApp Pay حتى تفي الشركة بهذه المتطلبات.

قاوم WhatsApp في البداية الامتثال ولكن أدركت أنه لا توجد طريقة للتغلب عليه، وافقت الشركة على الالتزام بمتطلبات توطين البيانات اللازمة لتلقي الضوء الأخضر للطرح.

عين WhatsApp Deloitte مدقق CERT-In تابع لجهة خارجية، لمراجعة امتثاله، والذي قدم تقريره إلى NPCI في 29 أيار – مايو 2020، مشيرًا إلى أن WhatsApp متوافق تمامًا مع معايير توطين البيانات الخاصة بـ RBI.

أعطى NPCI بعد ذلك موافقة رسمية لـ WhatsApp وموفر خدمة المدفوعات، بنك ICICI، لبدء البث المباشر على UPI بطريقة تدريجية، مع إتاحة الميزة إلى 20 مليون مستخدم كحد أقصى في الموجة الأولى.

شاهد ايضا  Apple Watch 8 Pro تحصل على تصميم غير معتاد من آبل

في نوفمبر – تشرين الثاني 2021، تلقى WhatsApp الضوء الأخضر لتوسيع الخدمة إلى 20 مليون مستخدم إضافي. وبذلك يصل العدد الإجمالي للمستخدمين الذين يمكنهم الوصول إلى WhatsApp Pay إلى 40 مليونًا، وهو رقم ضئيل بالنظر إلى أن WhatsApp يضم أكثر من 400 مليون مستخدم قوي في الهند.

في أي من الدول متوفرة خدمة ارسال الاموال عبر الواتساب؟

على عكس ميزات WhatsApp الأخرى المتاحة عالميًا، لا تتوفر ميزة المدفوعات حاليًا إلا في ثلاث دول: الهند والولايات المتحدة والبرازيل.

في الهند، يستخدم WhatsApp Pay النظام الأساسي لواجهة المدفوعات الموحدة (UPI). بينما في البرازيل يتم تشغيل الميزة بواسطة Facebook Pay، حيث يتولى مشغل بطاقة الائتمان والخصم Cielo معالجة المدفوعات.

في الولايات المتحدة، يمكن لمستخدمي WhatsApp إرسال الأموال واستلامها من خلال محفظة Novi.

Novi هي محفظة رقمية من شركة Meta الأم لـ WhatsApp. يسمح للمستخدمين بتحويل الأموال عبر عملة مستقرة تسمى Pax Dollar (USDP) المدعومة بالدولار الأمريكي (على سبيل المثال، 1 USDP يعادل 1 USD).

كيفية تفعيل خدمة تحويل الاموال

يجب أن يتوفر لديك أحدث إصدار من WhatsApp لنظام Android أو iOS .

يجب أن يكون رقم WhatsApp الخاص بك هو نفس الرقم المرتبط بحسابك المصرفي أيضًا. حتى إن لم يكن لديك حساب (UPI) فى البنك. ستتمكن أيضًا من الاستفادة من الخدمة داخل التطبيق، حيث يقوم بإنشاء حساب (UPI) جديد.

طريقة تفعيل الخدمة على حسابك

افتح تطبيق الواتساب ثم انتقل الى الإعدادات من خلال النقر على الثلاث نقاط الرأسية فى اعلى الزاوية اليمني، ثم انقر فوق المدفوعات

– حدد خيار إضافة طريقة دفع جديدة. ثم النقر على موافق.

– اختر البنك الذي تتعامل معه، و هو حساب (UPI) الرئيسي الخاص بك.

شاهد ايضا  طريقة معرفة مَن حذفك على واتساب مجربة وسهلة

– بعد تحديد البنك الذي تتعامل معه، ستحتاج إلى التحقق من رقم هاتفك. اضغط على التحقق عبر الرسائل القصيرة.

– انتظر حتى تنتهي عملية التحقق. بمجرد الانتهاء ، ستظهر لك جميع الحسابات المرتبطة برقم الهاتف، اختر الحساب الذي ترغب فى استخدامه. بعدها ستتم إضافة التفاصيل المصرفية الخاصة بك.

كيفية إرسال واستقبال الأموال عن طريق تطبيق واتساب

يُمكنك التحويل بسهولة كبيرة، بعد الإنتهاء من تفعيل الخدمة على حسابك، حيث سيظهر لك خيار المدفوعات فى المحادثة، ويصبح الإرسال والاستقبال سهلاً للغاية.

– حدد جهة الاتصال التي تريد إرسال الأموال اليها.
– داخل المحادثة انقر على ايقونة المرفقات.
– انقر فوق خيار الدفع، وحدد المبلغ المطلوب إرساله (يمكنك أيضًا إضافة ملاحظة).
– أدخل رقم التعريف الشخصي UPI الخاص بك لإكمال الدفع.
– سترى رسالة تأكيد تظهر مباشرة في نافذة المحادثة بمجرد إتمام المعاملة.

The post طرق ارسال واستقبال الأموال عبر الواتساب appeared first on تركيا اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.