تركيا: منتجات الحلال حاجة عالمية وليس للمسلمين فقط

9

ترك برس-الأناضول

شدد رئيس معهد المعايير التركي محمود سامي شاهين، الخميس، على أن المنتجات الحلال تعد موضوعا يحتاجه العالم والبشرية جمعاء بالنظر إلى محتواها، ولا يقتصر على المسلمين فقط.

جاء ذلك في كلمة خلال افتتاح ندوة بإسطنبول تحت عنوان “البنية التحتية عالية الجودة للحلال؛ المعايير وتقييم المطابقة” في إطار معرض “حلال إكسبو 9” و”القمة العالمية الثامنة للحلال”، بتنظيم من المركز الإسلامي لتنمية التجارة، ومعهد الدول الإسلامية للمواصفات والمقاييس، بدعم من الرئاسة التركية، وتشارك فيه وكالة الأناضول بوصفها شريكا إعلاميا.

وأكد شاهين أن الأغذية والمنتجات وخدمات الحلال تعتبر أولوية بالنسبة للمسلمين لأنها ضرورة للعيش وفقا للإسلام وتطبيق أوامر الدين.

وقال: “بالإضافة إلى كونها حلالا، فإن منتجات الحلال مفضلة الآن ومرغوبة ليس من المسلمين فقط، ولكن أيضا من قبل الجميع في العالم لأنها نظيفة وصحية”.

وأشار أن طلب منتجات الحلال يزداد يوما بعد يوم، مبينا أن العامل المؤثر الأكبر في زيادة الوعي بمنتجات الحلال والطلب عليها يتمثل في كونها ميناء آمنا في كافة أنحاء العالم وصحية ونظيفة ومتوافقة مع الفطرة البشرية.

وفي وقت سابق اليوم، انطلقت بمدينة إسطنبول فعاليات كل من معرض “حلال إكسبو 9″ و”القمة العالمية الثامنة للحلال” للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بهدف الوصول إلى حجم أعمال يقدر بمليار يورو.

وتستمر فعاليات المعرض والقمة حتى 27 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، ويُنتظر أن يحظيا باهتمام محلي وعالمي من المهتمين بسوق الحلال، إذ تعد إسطنبول سوقا تجارية مهمة وملتقى الاقتصاد ورجال الأعمال والمستثمرين.

The post تركيا: منتجات الحلال حاجة عالمية وليس للمسلمين فقط appeared first on تركيا اليوم.

شاهد ايضا  تركيا.. توقعات بحصاد 2.7 مليون طن من القطن
Leave A Reply

Your email address will not be published.