Meta تتعرض لغرامة قدرها 265 مليون يورو في أيرلندا بسبب تسريب بيانات فيسبوك عام 2021

24

أعلنت لجنة حماية البيانات الأيرلندية (DPC) اليوم أنها فرضت غرامة قدرها 265 مليون يورو على شركة Meta الأيرلندية الفرعية. والسبب هو خرق البيانات عام 2021 على منصة Facebook، إذ ام الكشف عن أرقام هواتف ومواقع وتواريخ ميلاد 533 مليون شخص كانوا من مستخدمي Facebook من عام 2018 إلى 2019.

بدأت DPC تحقيقاتها في هذه المسألة في 14 أبريل 2021، بعد تقارير إعلامية حول اكتشاف مجموعة البيانات هذه والتي كانت متاحة على الإنترنت. ويتعلق الاستفسار بمسائل الامتثال لالتزام اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) للاتحاد الأوروبي بشأن “حماية البيانات حسب التصميم والتقصير”، والذي ثبت أن Meta مذنبة بعدم الالتزام به.

ولقد تم تبني قرار DPC يوم الجمعة الماضي وتم نشره اليوم. يسجل انتهاك Meta لاثنين من لوائح الناتج المحلي الإجمالي. وبصرف النظر عن الغرامة المذكورة أعلاه، تم إصدار أمر يطلب من Meta أن تجعل معالجة بياناتها “متوافقة من خلال اتخاذ مجموعة من الإجراءات التصحيحية المحددة في إطار زمني معين”.

تضمنت عملية الاستفسار الشاملة التعاون مع جميع سلطات الإشراف على حماية البيانات الأخرى داخل الاتحاد الأوروبي، والتي اتفقت جميعها مع قرار DPC.

المصدر

window.fbAsyncInit = function() {
FB.init({
appId : ‘{your-app-id}’,
cookie : true,
xfbml : true,
version : ‘{api-version}’
});

FB.AppEvents.logPageView();

};

(function(d, s, id){
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) {return;}
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src = “https://connect.facebook.net/en_US/sdk.js”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

The post Meta تتعرض لغرامة قدرها 265 مليون يورو في أيرلندا بسبب تسريب بيانات فيسبوك عام 2021 appeared first on تركيا اليوم.

شاهد ايضا  تسرب بيانات 500 مليون مستخدم واتساب.. دولة عربية تتصدر
Leave A Reply

Your email address will not be published.