وفد أعمال إسرائيلي في إسطنبول للقاء المصدرين الأتراك

25

ترك برس

وصل وفد من رجال الأعمال الإسرائيلي، مدينة إسطنبول، لعقد لقاءات ومباحثات مع مصدرين أتراك.

وذكر بيان صادر عن اتحاد الغرف التجارية الإسرائيلي، أن وفداً من أعضائه سيلتقي في إسطنبول بوفد من مجلس المصدرين الأتراك.

ووصف البيان تركيا بأنها “الشريك التجاري الكبير والهام” لإسرائيل، مبيناً أن الوفد الإسرائيلي يضم قرابة 100 رجل أعمال، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول للأنباء.

وأشار إلى أن الوفد الإسرائيلي سيجري لقاءات ثنائية مع قرابة 400 مصدّر تركي، حيث سيبحثون سبل تعزيز قنوات التصدير من تركيا إلى إسرائيل.

وبحسب البيان، فإن المستوردين الإسرائيليين سيلتقون مع ممثلين عن قطاعات تركية مختلفة أبرزها المواد الغذائية، ومستلزمات التجميل، والبناء، والمواد الخام، والألعاب، ومنتجات الأطفال، والأثاث، والنسيج والمستلزمات الطبية.

ومن المقرر أن يرافق الوفد الإسرائيلي خلال الزيارة، سفيرة بلادهم لدى أنقرة، إيريت ليليان.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات التركية الإسرائيلية دخلت مرحلة جديدة بعد سادتها قطيعة استمرت لأعوام.

واكتسبت العلاقات التركية الإسرائيلية زخماً مؤخراً، عقب زيارة قام بها الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، إلى أنقرة، وهي الأولى من نوعها لرئيس إسرائيلي منذ 15 عاماً.

وفي أغسطس/ آب الماضي، قررت تركيا وإسرائيل رفع العلاقات الدبلوماسية بينهما إلى مستوى سفير ضمن جهودهما لتطبيع العلاقات الثنائية، فيما كشف وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ومكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد، لاحقاً أن البلدان قررا تبادل السفراء.

ومؤخراً، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده ترغب أن تكون علاقاتها مع إسرائيل على أرضية مستدامة وعلى أساس الاحترام المتبادل للحساسيات والمصالح المشتركة مهما كانت نتيجة الانتخابات.

The post وفد أعمال إسرائيلي في إسطنبول للقاء المصدرين الأتراك appeared first on تركيا اليوم.

شاهد ايضا  تعاون جديد لشركة “ديفاكتو” – تركيا الآن
Leave A Reply

Your email address will not be published.