واتساب تتيح التحكم بحالة آخر ظهور

57

من المتوقع أن يطرح تطبيق واتساب مزايا أمنية جديدة تتيح للمستخدم التحكم ببعض التفاصيل المتعلقة بالحساب حيث يمكنه أن يقرر مَن الذين يمكنهم أن يروا تفاصيل معينة ومن لا يمكنهم رؤيتها.

وتشمل الميزة الجديدة التحكم ببعض الإعدادات الموجودة على حساب واتساب، وهي صورة البروفايل والوصف وحالة آخر ظهور. ويمكن للمستخدم الآن أن يقرر من الذي يستطيع رؤية هذه التفاصيل من بين جهات الاتصال المخزنة لديه وفقاً لما ذكره موقع Tech Radar.

تفاصيل خفية

واتساب تتيح التحكم بحالة آخر ظهور

وكان باستطاعة المستخدم قبل هذا التحديث الأمني أن يسمح للعامة برؤية تفاصيل الحساب المعينة هذه أو يقيد الوصول إلى جهات الاتصال فقط أو يمنع الجميع من معرفة ذلك، ولا يضطر المستخدم إلى القلق حيال بقية جهات الاتصال حيث سيتمكن جميع الأشخاص الذين لا توجد قيود عليهم برؤية تلك المعلومات بشكل عادي.

أما مع قدوم التحديث الجديد، عندما يقوم المستخدم بتقييد حالة آخر ظهور ومنع شخص معين من رؤيتها، فلن يتمكن المستخدم من رؤية حالته أيضاً، وسيصل هذا التحديث إلى الأجهزة التي تعمل بنظامَي iOS وآندرويد، ويمكن للمستخدم أن يتأكد مما إذا كان لديه التحديث عن طريق الذهاب إلى الإعدادات في تطبيق واتساب ثم اختيار الحساب ثم الخصوصية.

وعند الضغط على صورة البروفايل مثلاً، يفترض أن يكون المستخدم قادراً على رؤية خيار جديد يقول «جهات الاتصال باستثناء…» وهو التحديث الجديد الذي يمكن من خلاله اختيار من يستطيع رؤية التفاصيل المتعلقة بالمستخدم، وإن لم يكن الخيار موجوداً، يوصى بأن يتم تحديث واتساب. ولم تقدم واتساب أي تأكيد بخصوص ما إذا كانت الخاصية ستصدر عالمياً.

مزايا أخرى قادمة

بالإضافة إلى التحديثات الأمنية التي يقدمها تطبيق واتساب، ستكون هناك مزايا جديدة متعلقة بالمكالمات الجماعية، ويمكن للمستخدم الآن أن يكتم أو يراسل أشخاصاً محددين في المكالمة، وسيكون هناك أيضاً مؤشر جديد ينبثق من أسفل الشاشة كلما انضم شخص إلى مكالمة جماعية تضم عدداً كبيراً من المشاركين.

شاهد ايضا  بدء الإنتاج التسلسلي لـ Redmi Smart Band 2 في آسيا وأوروبا… وسيتم الإطلاق قريبًا

فيما يتعلق المزايا الأخرى، قال موقع WABetaInfo المهتم بأخبار واتساب ومزاياه الجديدة، إن هناك تحديثاً قادماً إلى آندرويد في نسخة بيتا التجريبية، وهو عبارة عن خاصية إدارية جديدة تسمى «الموافقة على العضوية في المجموعة».

وتسمح هذه الخاصية لمن أنشأ المجموعة بالتحكم بمن يمكنه الدخول إلى الدردشة، ويستطيع أعضاء الدردشة الجماعية دعوة الآخرين للانضمام، لكن هؤلاء الأشخاص لن ينضموا إلا عند موافقة منشئ المجموعة على انضمامهم. ويمكن تفعيل هذه الخاصية عن طريق الذهاب إلى إعدادات الدردشة الجماعية.

(function() {
var script_gpt = document.createElement(‘script’);
script_gpt.async = true;
script_gpt.type=”text/javascript”;
script_gpt.src=”https://www.googletagservices.com/tag/js/gpt.js”;

var script_facebook = document.createElement(‘script’);
var content = document.createTextNode(“!function(f,b,e,v,n,t,s){if(f.fbq)return;n=f.fbq=function(){n.callMethod? n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)};if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version=’2.0′;n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0;t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0];s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window,document,’script’,’https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js’);fbq(‘init’, ‘476473863101467’);fbq(‘track’, ‘PageView’);”);
script_facebook.appendChild(content);

var noscript_facebook = document.createElement(‘noscript’);
var noscript_img = document.createElement(‘img’);
noscript_img.setAttribute(“height”, “1”);
noscript_img.setAttribute(“width”, “1”);
noscript_img.src=”https://www.facebook.com/tr?id=476473863101467&ev=PageView&noscript=1″;
noscript_facebook.appendChild(noscript_img);

/*WEB-10043 Native Ads*/
var pahtzh = document.createElement(‘script’);
pahtzh.async = true;
pahtzh.src=”https://pahtzh.tech/c/alroeya.com.js”;

setTimeout(
function(){
document.getElementsByTagName(‘HEAD’).item(0).appendChild(script_gpt);
// document.getElementsByTagName(‘HEAD’).item(0).appendChild(pahtzh);
// document.getElementsByTagName(‘HEAD’).item(0).appendChild(script_tagmanager);
document.getElementsByTagName(‘HEAD’).item(0).appendChild(script_facebook);
document.getElementsByTagName(‘HEAD’).item(0).appendChild(noscript_facebook);
// document.getElementsByTagName(‘BODY’).item(0).prepend(noscript_tagmanager);
},3500
);

})();

Leave A Reply

Your email address will not be published.