يعالج التهاب المفاصل الروماتويدي.. فوائد لا تتخيلها لـ زيت الزيتون

17

يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت الصحية للجسم وله العديد من الفوائد ويساعد في إنقاص الوزن ويحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية.

أهم ما يميز زيت الزيتون هو انه خفيف على الجسم مقارنة بالزيوت الأخرى التي تسبب مشاكل صحية معينة ونسبة عالية من السعرات الحرارية، وقد أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث والخبراء ذلك.

فوائد الزيت الزيتون

يمنع السكتات الدماغية

يقلل زيت الزيتون من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية حيث أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون زيت الزيتون في نظامهم الغذائي قد يكون لديهم خطر أقل بنسبة تصل إلى 41٪ للإصابة بأمراض الأوعية الدموية الدماغية.

يعالج التهاب المفاصل الروماتويدي

يمتلك زيت الزيتون خصائص مضادة للالتهابات، من بينها التهاب المفاصل الروماتويدي، وهو مرض مناعي يسبب الكثير من الالتهاب والتورم والألم حول المفاصل وسائر أعضاء الجسم.

 يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

تشير الدراسات إلى أن زيت الزيتون يقلل من الإصابة بالسرطان ويساعد على قتل الخلايا السرطانية، وكذلك يمنع الإصابة بالسرطان بسبب مضادات الأكسدة الغنية بزيت الزيتون.

تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية

لزيت الزيتون دور كبير في علاج تصلب الشرايين، وقد أظهرت دراسة أن زيت الزيتون يقلل من معدل الوفيات وخاصة الوفيات من أمراض القلب والأوعية الدموية في الدول الأورومتوسطية مقارنة بالدول الغربية.

 

The post يعالج التهاب المفاصل الروماتويدي.. فوائد لا تتخيلها لـ زيت الزيتون appeared first on تركيا اليوم.

شاهد ايضا  احذر.. مشروب صحي يؤدي إلى الإصابة بالعمى الدائم في هذه الحالة !!
Leave A Reply

Your email address will not be published.