طبيبة روسية تكشف القواعد الرئيسية للعناية بالبشرة في الشتاء

19

صرحت الدكتورة مارينا قسطنطينوفا أن حالة البشرة والجلد في موسم البرد تزداد سوءاً، حيث أنها تعاني من الجفاف والحساسية للبرد.

وشرحت كيف يمكن الحفاظ على البشرة بحالة أفضل في أيام البرد.

وبحسبها فإن التعرض لدرجات حرارة منخفضة لفترة طويلة مضر للبشرة خاصة للأجزاء المكشوفة منه الوجه واليدين، لأن رد فعل الجسم الأول على البرد هو تضييق الأوعية الدموية حيث أن هذه العملية تقلل من فقدان حرارة الجسم ولكن بالمقابل تعاني اليدين والوجه من نقص في بعض العناصر الغذائية.

وتضيف: “بالإضافة إلى ذلك، يسبب البرد الشديد، إنتاج جزيئات خاصة تتراكم في الجلد – السيتوكينات، ما يزيد من حساسيته ويجعله أكثر عرضة للخطر. وأن بلورات الجليد غير المرئية للعين أثناء هبوب الرياح تؤذي البشرة، وتبطئ التغيرات في درجة الحرارة عمليات التجديد. وينخفض نشاط الغدد الدهنية وتصبح افرازاتها (الزهم) أكثر سمكا وتتوقف عن حماية الجلد، الذي يصبح جافا، وتظهر عليه التهيجات”.

بناءً على ذلك، يجب زيادة رطوبة الجلد في الشتاء وهذا يتضمن أيضًا البشرة الدهنية بالاضافة الى البشرة الجافة التي تحتاج إلى مزيد من الترطيب يجب أيضًا تنظيف البشرة يوميًا وبصورة جيدة.

تتابع:” لتنظيف البشرة يجب استخدام مستحضرات خالية من الكحول، لأن الكحول يزيد من جفاف الجلد. كما يجب غسل اليدين والوجه بماء دافئ، لأن الماء البارد يسبب جفاف الجلد وتقشره، أما الماء الساخن فيسبب تشققه.”

The post طبيبة روسية تكشف القواعد الرئيسية للعناية بالبشرة في الشتاء appeared first on تركيا اليوم.

شاهد ايضا  هل يساعد حليب الابل في علاج التوحد؟.. باحثة امريكية تكشف ماذا حدث لابنها بعد تناوله!
Leave A Reply

Your email address will not be published.