لمرضى السكري.. مشروب ساخن بعد الوجبات يمنع ارتفاعه

14

يُعرف مرض السكري بأنه حالة طبية خطيرة تستمر مدى الحياة وتتسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل كبير.

ويحدث داء السكري من النوع 1 عندما يقوم جهاز المناعة في الجسم بتدمير الخلايا التي تنتج الأنسولين، الذي يتحكم في نسبة السكر في الدم، بينما السكري من النوع 2 عندما لا ينتج الجسم ما يكفي من الأنسولين، أو عندما لا تتفاعل خلايا الجسم مع الأنسولين.

فوائد مشروب القرفة

تنصح الدكتورة أورلي كوتنر، أخصائي التغذية البريطانية، أن مشروب القرفة له فاعلية كبيرة في تقليل آثار مرض السكري.

وأوضحت أن القرفة قد تساعد في تقليل ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم بعد تناول الوجبة، وقد تساعد أيضًا في تحسين حساسية الأنسولين والتي تكون ضعيفة في مرضى السكري من النوع 2، وفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية.

يرجع ذلك إلى دراسة نُشرت في المجلة الدولية لعلوم الغذاء في عام 2019، والتي شهدت تقسيم 41 من البالغين الأصحاء إلى ثلاث مجموعات وخضعوا للمراقبة لمدة 40 يومًا.

نسبة الجلوكوز في الدم

أجريت فحوصات السكر في الدم قبل تناول القرفة وبعد تناول الوجبات، ووجدت الدراسة أن تناول 6 جرامات من القرفة يوميًا كان الأكثر تأثيرًا في خفض مستويات السكر، مقارنة بالمجموعات التي تناولت كمية أقل من القرفة.

وأجرت دراسة نُشرت في مجلة Diabetes Care تجربة مماثلة خلصت إلى أن تناول جرعة واحدة أو ثلاثة أو ستة جرامات من القرفة يوميًا يقلل من نسبة الجلوكوز في الدم، والدهون الثلاثية، وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة “الكوليسترول الضار”.

وأشارت الدراسة إلى أن إدراج القرفة في النظام الغذائي للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 سيقلل من عوامل الخطر وأمراض القلب والأوعية الدموية.

The post لمرضى السكري.. مشروب ساخن بعد الوجبات يمنع ارتفاعه appeared first on تركيا اليوم.

شاهد ايضا  عاجل تدهور خيالي في سعر صرف الريال السعودي والدولار مقابل الجنيه المصري .. آخر الاسعار لحظة بلحظة
Leave A Reply

Your email address will not be published.