ما السبب في ظهور افرازات مهبلية رمادية اللون؟

16

ما السبب في ظهور افرازات مهبلية رمادية اللون؟ تتعرض النساء لنزول افرازات مختلفة اللون والرائحة، وعلى حسب الحالة الاجتماعية فإفرازات المرأة الحامل تختلف عن افرازات الفتاة التي تنتظر موعد قدوم دورتها الشهيرة، والجدير بالذكر أن المرأة قد تتعرض لنزول افرازات غريبة اللون والشكل، فهنا تبدأ علامات التوتر والقلق عليها لرغبتها في معرفة ما الذي يجري معها، ومن هنا سنوضح السبب في ظهور الافرازات الرمادية اللون بالتحديد.

إشارات يرسلها جسمك عند رؤية افرازات رمادية

تتكون الافرازات المهبلية عادة من بكتيريا وسوائل وخلايا يتخلص منها الجسم عن طريق إخراجها عبر عنق الرحم وجدران المهبل، وأشار العلماء إلى أن الافرازات الطبيعية التي لا داعي للقلق منها هي افرازات لها لون أبيض أو صافية اللون، وتكون رائحتها مقبولة غير نفاذة ولا كريهة، وأشار مركز الأبحاث كليفلاند كلينك إلى أن الجسم يرسل لكِ عزيزتي حواء إشارة عند نزول افراز مختلف بالكمية وباللون والراحة أن هناك مشكلة طبية عليكِ علاجها على الفور بمتابعة طبيبك المختص .

شاهد أيضا:- طبيبة روسية تكشف القواعد الرئيسية للعناية بالبشرة في الشتاء

هل نزول افرازات رمادية خطير

تختلف كمية الافرازات التي تخرج من المرأة تشير الى قرب موعد دورتها الشهرية أو أنها في حالة اثارة جنسية، وحتى اللون والرائحة للإفرازات الطبيعية هي خفيفة وتكاد تكون معدومة، أما النساء التي ينول عليها افراز رمادي فهنا يجب أن تنتبه إلى أن هناك عدوة بكتيرية قد أصابتها ومن بين الأعراض التي تشير لوجود عدوة بكتيرية قوية التالي:-

  • رائحة قوية جدًا تنبعث من الرحم تشبه رائحة السمك القوية.
  • لون الافرازات رمادية سميكة أو مائية أو خفيفة.
  • حكة شديدة مع حدوث حرقان في البول أو في المهبل خاصة أثناء الجماع.
  • التهيج الشديد مع ألم في منطقة المهبل.
شاهد ايضا  أطعمة يتواجد فيها فيروس كورونا.. احذر منها

هذا وقد أشار موقع أجنبي ” هيلت لايت” على أن المرأة عادة ما تصاب بهذه الافرازات نتيجة انتقال عدوى بكتيرية لها عن طريق ممارسة الجنس مثل داء السيلان، وداء المشعرات، والايدز.

 

والطب يتطور يومًا عن يوم، والخبر الجميل أنه يمكن علاج هذه الافرازات عن طريق مضادات حيوية قوية تعالج مثل هذه الحالات بنسبة 85% .

 

 

The post ما السبب في ظهور افرازات مهبلية رمادية اللون؟ appeared first on تركيا اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.