جنايات المنصورة تطالب بتنفيذ حكم إعدام قاتل نيرة أشرف على الهواء – جريدة نورت

9

أصدرت محكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار ” بهاء الدين محمد خيرت المـُـرِّي ” رئيس المحكــمة حيثيات النطق بحكم الإعدام شنقا الصادر بحق المتهم ” محمد عادل ” قاتل زميلته الطالبة ” نيرة أشرف ” أمام بوابة جامعة المنصورة .

والذي قام في يوم 20 من شهر يونيو الماضي بطعنها 19 طعنة وذبحها مع محاولة فصل رقبتها أمام بوابة الجامعة وفي مرأى من الجميع قبل دخولها لتأدية الامتحانات وذلك لرفضها الارتباط به والزواج منه .

وطالبت المحكمة في حيثيات حكمها ضد محمد عادل بإذاعة أحكام الإعدام على الهواء أو جزء منها من أجل تحقيق الردع العام المنشود بعد تكرار حوادث الذبح ونشرها مما يثير الذعر في نفوس الآمنين من أبناء الوطن .

فذكرت  المحكمة في حيثياتها : ” تُـنَـوِّه المحكمة بمناسبة هذه ‏الدعوى بأنه لمَّا كان قــد شَاعَ في المُجتمع – مُـؤخرًا – ذبحُ الضحايا بغَـير ‏ذَنبٍ جَهارًا نهارًا والمَهووسُـونَ بالمِـيديا يـَبثُون الجُـرمَ على المَلأ فيرتاع ‏الآمنونَ خَوفًا وهَـــلعًا، وما يَـلبَث المُجتمع أن يُفجَــعْ بمثلِ ذاتِ الجُـرم من ‏جديد ” .

وتابعت : ” فمِـن هذا المُنطلَـقِ، ألَـمْ يأنِ للمُـشرع أنْ يَجعلَ تنفيذ العقابِ بالحَق ‏مَشهودًا، مِثلما الدمُ المَسفوحُ بغير الحَـقِّ صَار مَشهودًا .. الأمر الذي مَعه تُـهيبُ المَحكمةُ بالمشرع، أنْ ‏يَـتَـناولَ بالتعديلِ نَصَ المادةِ الخامسةِ والستين من قانونِ تنظيمِ مَراكز ‏الإصلاح والتأهيل المُجتمَعي المُنظمةِ لتنفيذِ عُـقوبةِ الإعدام ” .

وأضافت : ” لِتُجـيزَ إذاعةَ ‏تنفيذ أحكام الإعدام مُصَورةً على الهواءِ، ولو في جُــزءٍ يَسيرٍ من بَـدءِ ‏إجراءاتِ هذا التنفيذ .. فقد يكونُ في ذلكَ ما يُحَـقــقُ الــرَّدعَ العامَ المُبتَـغَى ‏الذي لم يَتحَقـق – بَعـد – بإذاعة مَنطوق الأحكام وَحــدَه ﴿ويَشفِ صُدورَ ‏قـومٍ مُؤمنين ويُذهِـبْ غيظَ قلوبهم) .

وردت المحكمة على مطالبة دفاع المتهم بعرضه على الطب الشرعي لبيان مدى سلامة حالته العقلية واتزانه النفسي وقت ارتكابه الجريمة .

شاهد ايضا  4 تغييرات ضخمة على واتساب في تحديثات قيد الاختبار | تكنولوجيا

حيث أكدت المحكمة على أنها تيقنت من سلامة حالة محمد عادل العقلية والنفسية وسلامة إدراكه واختياره قبل ووقت ارتكابه جريمة قتل المجني عليها وفي أعقابها من خلال تخطيطه للجريمة واختيار أداة ارتكابها وموعد ومكان تنفيذها .

Leave A Reply

Your email address will not be published.